الخميس 12 Sep / September 2024

تفجير حقل ألغام وفتحة نفق.. اشتباكات في محاور القتال بخانيونس

تفجير حقل ألغام وفتحة نفق.. اشتباكات في محاور القتال بخانيونس

شارك القصة

استهدفت "القسّام" قوة إسرائيلية راجلة بعبوات مضادة للأفراد خانيونس
استهدفت "القسّام" قوة إسرائيلية راجلة بعبوات مضادة للأفراد خانيونس- إكس
تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال وسط غارات عنيفة في مختلف محاور القتال داخل قطاع غزة.

تواصل المقاومة الفلسطينية خوض اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال المتوغّلة على محاور عدة في القطاع، وخاصة في مخيم المغازي ومدينة خانيونس، مستهدفة آلياته وجنوده وموقعة قتلى في صفوفه.

وأعلنت "كتائب القسّام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في بيانات منفصلة، استهداف 9 آليات إسرائيلية، والاشتباك مع قوات راجلة والاجهاز على جنود في شرق التفاح بمدينة غزة.

وفي منطقة خزّاعة شرق خانيونس، أكدت "القسّام" أنّ مقاتليها فجّروا حقل ألغام مكوّن من 3 عبوات مضادة للأفراد، بقوة إسرائيلية راجلة مؤلفة من 7 جنود، وأوقعوهم بين قتيل وجريح، إضافة إلى استهداف جرافة إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105".

وفي الزنة شرق خانيونس، أعلنت القسّام استهداف ناقلة جند صهيونية من نوع "نمر" بقذيفة الياسين 105، واستهداف قوة صهيونية راجلة بعبوات مضادة للأفراد، وإيقاعهم بين قتيل وجريح، إضافة إلى تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية قرب فتحة نفق وايقاعهم بين قتيل وجريح.

وأضافت أنّ قواتها "دكت أيضًا تجمعًا لآليات الاحتلال غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

وأوضحت أنّ مقاتليها ومقاتلي "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" تمكّنوا في عملية مشتركة، من "استهداف 3 دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا بقذائف "الياسين 105" و"التاندوم" في منطقة معن بمدينة خانيونس".

استهداف تحشّدات عسكرية

بدورها، أعلنت "سرايا القدس" قصف سديروت ونيرعام ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية.

وذكرت أنّ مقاتليها استهدفوا عددًا من آليات العدو في محور التفاح والدرج شرق مدينة غزة، كما دكّوا التحشّدات العسكرية في منطقة المحطة بخانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جهتها، أعلنت "كتائب المجاهدين" استهداف ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة مضادة للدروع في محور الشيخ رضوان في مدينة غزّة، ما أدى إلى تدميرها ومقتل وجرح طاقمها.

كما قصف مقاتلوها مستوطنة "ناحل عوز" برشقة صاروخية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حربًا مدمّرة على قطاع غزة خلّفت حتى اليوم الجمعة، 22600 شهيد و57910 جرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close