الأحد 8 Sep / September 2024

حثوا ألمانيا على التخلي عن الوقود الأحفوري.. ناشطون يطلون بوابة براندنبورغ

حثوا ألمانيا على التخلي عن الوقود الأحفوري.. ناشطون يطلون بوابة براندنبورغ

شارك القصة

رُشَّت أعمدة النصب التذكاري بطلاء تحذيري برتقالي باستخدام أدوات إطفاء حريق مجهّزة- مواقع التواصل.
رُشَّت أعمدة النصب التذكاري بطلاء تحذيري برتقالي باستخدام أدوات إطفاء حريق مجهّزة- مواقع التواصل
أراد نشطاء حركة "الجيل الأخير" توجيه رسالة مفادها أن "الوقت قد حان لإجراء تغيير سياسي" بهدف "الابتعاد عن الوقود الأحفوري".

رشّ نشطاء من حركة "الجيل الأخير" طلاء على بوابة براندنبورغ أشهر معالم برلين الأحد، للمطالبة بالإسراع في التخلي عن الوقود الأحفوري، ومكافحة الاحتباس الحراري بشكل أفضل.

وأكدت الحركة في بيان أن أعمدة النصب التذكاري الستة في قلب العاصمة الألمانية رُشَّت "بطلاء تحذيري برتقالي باستخدام أدوات إطفاء حريق مجهّزة". وانتشر الطلاء في الساحة الواقعة أمام النصب التذكاري، تاركًا آثارًا على الأرض.

توقيف 14 شخصًا

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الشرطة المحلية أنه تم توقيف 14 شخصًا في المكان، ولم تبلغ عن أي أعمال عنف.

وبحسب بيان الحركة، أراد النشطاء توجيه رسالة مفادها أن "الوقت قد حان لإجراء تغيير سياسي" بهدف "الابتعاد عن الوقود الأحفوري".  

ونقل البيان عن المتحدثة باسم حركة "الجيل الأخير" ماريون فابيان قولها: "يجب أن نتخلى عن النفط والغاز والفحم بحلول العام 2030 على أبعد تقدير. لقد حان الوقت ليتكلم (المستشار الألماني) أولاف شولتس بوضوح". 

ويوم الجمعة، تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص من أجل المناخ في مقدمهم أطفال ومراهقون في برلين وفي كل أنحاء ألمانيا لمطالبة حكومة أولاف شولتس بمزيد من الإجراءات لتحقيق الأهداف المناخية.

وتعتزم ألمانيا بلوغ الحياد الكربوني بحلول العام 2045.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close