الخميس 12 Sep / September 2024

حزب الله يستهدف كريات شمونة.. استشهاد لبنانية بعد قصف إسرائيلي

حزب الله يستهدف كريات شمونة.. استشهاد لبنانية بعد قصف إسرائيلي

شارك القصة

استشهاد لبنانية بقصف مدفعي إسرائيلي على بلدة مارون الراس - الأناضول
استشهاد لبنانية بقصف مدفعي إسرائيلي على بلدة مارون الراس - الأناضول
استشهدت امرأة لبنانية في قصف إسرائيلي على منزل بجنوب لبنان، فيما استهدف "حزب الله" كريات شمونة بصواريخ كاتيوشا.

استشهدت اليوم الخميس، مواطنة لبنانية وأصيب زوجها في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف الأحياء السكنية في مارون الراس وطال منزلهما في البلدة جنوب لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وبحسب مراسل "العربي" من جنوب لبنان علي رباح، فقد جاء القصف الذي أدى إلى استشهاد السيدة ضمن تصعيد ميداني عنيف على الجبهة اللبنانية، متواصل منذ 3 أيام.

وبذلك، يرتفع عدد المدنيين الذين استشهدوا منذ بدء المواجهات بين "حزب الله" وإسرائيل في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 26 وفق وكالة "الأناضول".

حزب الله يقصف "كريات شمونة"

بدوره، أصدر حزب الله بيانًا فجر اليوم الخميس كشف فيه أنه استهدف مستوطنة كريات شمونة، "ردًا على ‏إمعان العدو الإسرائيلي باستهداف القرى والمنازل المدنية".

وأوضح البيان أن القصف تم بواسطة صواريخ كاتيوشا، فيما أكّد الحزب أن المقاومة "لن تتهاون إطلاقًا بالمس بالمدنيين ولن تسمح ‏باستباحة القرى والبلدات‏" اللبنانية.

تصعيد ميداني متواصل 

ومن جنوب لبنان، أكّد مراسل "العربي" علي رباح تواصل سقوط القذائف الإسرائيلية على المنطقة في تصعيد ميداني متواصل منذ ثلاثة أيام.

فقد سقطت صباح اليوم مجموعة من القذائف على أطراف بلدة عيتا الشعب، بالإضافة إلى القصف المركّز على أطراف بلدات يارون، ومارون الراس، وعيترون، وبليدا، وفق رباح.

ويردف: "القصف كان عنيفًا جدًا وطال داخل البلدات والمنازل وجاء ذلك تزامنًا مع استهداف بحسب المعلومات ثكنة أفيفيم قبالة مارون الراس وعيترون بصواريخ الكورنيت الموجهة".

وليلة أمس أيضًا، استهدف قصف الاحتلال الإسرائيلي من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة منزلًا في بلدة مركبا وسواه بالأرض وألحق أضرارًا جسيمة في الحي، ما أسفر عن استشهاد أحد المواطنين، بحسب مراسلنا الذي أكد أنه بعد منتصف ليل أمس طال القصف الإسرائيلي عمقًا جديدًا داخل الأراضي اللبنانية.

بدورها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن الطائرات الحربية المعادية أغارت بثلاثة صواريخ صباحًا على بلدة كفركلا، كما أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي القنابل الحارقة على أحراج جبل اللبونة والعلام وعلما الشعب.

استهداف بنى تحتية لـ"حزب الله"

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، الخميس: "خلال ساعات الليلة الماضية وصباح اليوم أغارت طائرات حربية ومسيرة للجيش على بنى تحتية لحزب الله ومنصة صاروخية تم استخدامها لإطلاق قذائف صاروخية نحو إسرائيل مساء أمس".

وأضاف البيان: "كما قصفت القوات بالمدفعية مناطق في لبنان" دون تحديد مواقعـ وأردف: "متابعة لتفعيل الإنذارات في الشمال مساء أمس، تم رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان نحو إسرائيل ورد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي نحو مصادر النيران" من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close