الإثنين 9 Sep / September 2024

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات.. إصابة 6 أشخاص في خيرسون

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات.. إصابة 6 أشخاص في خيرسون

شارك القصة

أوكرانيا
قالت القوات المسلّحة الأوكرانية إنّها أسقطت ست طائرات مسيّرة روسية من طراز "شاهد" إيرانية الصنع- رويترز
قالت القوات الروسية إنها صدت هجومًا بثماني مسيّرات أطلقتها أوكرانيا قرب شبه جزيرة القرم التي ضمّتها موسكو في العام 2014.

أُصيب ستة أشخاص على الأقل بجروح الثلاثاء في قصف روسي "مكثّف" على خيرسون في جنوب أوكرانيا، بعد صدّ هجوم بمسيّرات أوكرانية خلال الليل في شبه جزيرة القرم.

وأفاد رئيس المجلس البلدي في خيرسون رومان مروتشكو، أنّ المدينة تعرّضت "لقصف مكثّف جديد من قبل القوات الروسية"، ما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص بجروح.

وأعلن حاكم المنطقة التي تحمل الاسم ذاته، أولكسندر بروكودين، على تطبيق تليغرام، أنّ عملية قصف أخرى استهدفت شركة نقل في خيرسون أدّت إلى إصابة شخص آخر.

كما أعلنت القوات المسلّحة الأوكرانية أنّها أسقطت ست طائرات مسيّرة روسية من طراز "شاهد" إيرانية الصنع، انطلقت من شبه جزيرة القرم باتجاه منطقة أوديسا الجنوبية.

"تحييد ثماني مسيرات"

وأعلنت القوات الروسية قبل ذلك بساعات إسقاط ثماني مسيّرات أطلقتها أوكرانيا قرب شبه جزيرة القرم التي ضمّتها موسكو في العام 2014، والتي تُستهدف بهجمات أوكرانية بشكل منتظم.

وقال الحاكم المحلي المعيّن من روسيا سيرغي أكسيونوف إنه "تمّ خلال الليل تحييد ثماني مسيّرات للعدو عبر وسائل الحرب الإلكتروني أو إسقاطها من قبل أنظمة الدفاع الجوي".

إلى ذلك، تمّ ليلة الإثنين إسقاط ثلاث مسيّرات في منطقة بيلغورود الروسية الحدودية مع أوكرانيا، من دون سقوط ضحايا أو التسبب بأضرار، وفق ما أفاد الحاكم المحلي فياتيشسلاف غلادكوف.

ويأتي ذلك بعدما تبنّت أوكرانيا في الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول تدمير نظام "إس-400" للدفاع الجوي في بيلغورود، بعد ليلة أعلنت فيها روسيا إسقاط 31 مسيّرة أطلقتها كييف وإفشال محاولة إنزال لقوات هذه الأخيرة في القرم.

وتزايدت الاستهدافات الأوكرانية للأراضي الروسية خلال الأشهر الماضية تزامنًا مع إطلاق كييف لهجوم مضاد لاستعادة أراضٍ تسيطر عليها موسكو. وتركزت هذه الهجمات على القرم ومناطق روسية قريبة من الحدود الأوكرانية.

وكانت القوات الجوية الأوكرانية قد أعلنت في وقت مبكر من أمس الإثنين أن روسيا أطلقت خمسة صواريخ و12 طائرة مسيرة محملة بالذخيرة صوب أوكرانيا في هجوم شنته الليلة الماضية، مع أنباء من مسؤولين عن قصف مدفعي وضربات جوية.

وقالت القوات الجوية إن الصواريخ، التي أسقطت اثنين منها، كانت تستهدف مناطق شمالية وشرقية فيما أُطلقت المسيرات، التي جرى إسقاط 11 منها، باتجاهات متعددة مع تركيز خاص على غرب أوكرانيا.

وقال فيليب برونين حاكم منطقة بولتافا الشرقية إن المنطقة هوجمت بطائرات مسيرة وصواريخ وإن ثلاثة مدنيين نقلوا إلى المستشفى.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close