الجمعة 20 Sep / September 2024

شرطة الاحتلال تعتدي على فلسطينيين في وقفة سلمية عند باب العامود

شرطة الاحتلال تعتدي على فلسطينيين في وقفة سلمية عند باب العامود

شارك القصة

باب العامود
شهدت مدينة القدس والضفة الغربية والبلدات العربية في إسرائيل اليوم الثلاثاء إضرابًا تضامنًا مع قطاع غزة (غيتي)
اعتدت الشرطة الإسرائيلية على فلسطينيين تجمعوا لتنفيذ وقفة سلمية في منطقة "باب العامود" بمدينة القدس الشرقية المحتلة. واعتقلت عددًا منهم.

منعت الشرطة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء وقفة سلمية لفلسطينيين تجمّعوا في منطقة "باب العامود" بمدينة القدس الشرقية المحتلة، واعتدت عليهم بالضرب.

وأظهرت مشاهد كاميرا "العربي" إقدام مجموعة من عناصر شرطة الاحتلال على الاعتداء بالضرب على إحدى السيدات، كما أظهرت اعتداء على سيدة أخرى عرّضها لإصابة.

كما هاجمت القوات الإسرائيلية شبانًا في المكان لإبعادهم عنه، حيث تم تقييد أيدي عدد منهم.

علاج ميداني 

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه "سجّلت 5 إصابات في أوساط الفلسطينيين عولجت ميدانيًا".

بدورها، قالت الشرطة الإسرائيلية في تصريح إنها "اعتقلت 8 فلسطينيين في الحادث"، واتهمتهم "برشق قواتها بالحجارة".

وكانت القوى الوطنية والإسلامية دعت إلى وقفة سلمية في باب العامود ـ أحد أبواب المسجد الأقصى ـ نصرة لقطاع غزة.

وشهدت مدينة القدس إضافة إلى الضفة الغربية والبلدات العربية في إسرائيل اليوم الثلاثاء إضرابًا؛ شمل المحال التجارية والمؤسسات التعليمية تضامنًا مع قطاع غزة.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجّرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جرّاء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، ولا سيما المسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح"، إثر مساعٍ إسرائيلية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

شهداء العدوان

وارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 10 مايو/ أيار الجاري، إلى 213 شهيدًا، بينهم 61 طفلًا و36 سيدة، إضافة إلى 1442 جريحا.

كما استشهد منذ 7 مايو/ أيار الجاري 23 فلسطينيًا وأُصيب المئات خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، فيما استشهد فلسطيني برصاص مستوطن وأصيب آخرون خلال مظاهرات في البلدات العربية داخل إسرائيل.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، الأناضول
تغطية خاصة
Close