الإثنين 16 Sep / September 2024

شهداء وجرحى في غزة.. الاحتلال يدمر المنازل على رؤوس ساكنيها

شهداء وجرحى في غزة.. الاحتلال يدمر المنازل على رؤوس ساكنيها

شارك القصة

استشهد فلسطينيان وأصيب 4 أطفال جراء قصف الاحتلال على مدينة رفح ومخيم البريج
استشهد فلسطينيان وأصيب 4 أطفال جراء قصف الاحتلال على مدينة رفح ومخيم البريج - غيتي
أفاد مراسل التلفزيون العربي باستشهاد مواطنين وإصابة آخرين، في قصف طائرات الاحتلال منزلًا يعود لعائلة صيام في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة.

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم السبت، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانَا على غزة، أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

صواريخ الاحتلال تخترق البنايات

وأفاد مراسل التلفزيون العربي إسلام بدر من شمال غزة، باستشهاد مواطنين وإصابة آخرين، في قصف طائرات الاحتلال منزلًا يعود لعائلة صيام في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة.

وأضاف أنه تم انتشال عدد من الشهداء والمصابين، موضحًا أن من بين المصابين أطفال ومن جيران المنزل المكون من عدة طبقات.

وأردف مراسلنا أن الصاروخ اخترق عدة طبقات من الإسمنت، ولكنه انفجر في شقة واحدة وأدى إلى أضرار جسيمة فيها وفي الشقق المجاورة وكذلك في المنطقة بشكل عام.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في شارع الجلاء بمدينة غزة، ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى.

وفي الأثناء، استشهد مساء اليوم السبت، فلسطينيان، وأصيب 4 أطفال، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي، على مدينة رفح، ومخيم البريج.

وأفادت وكالة "وفا"، أن مسيرة إسرائيلية استهدفت منطقة عريبة شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

وفي السياق ذاته، أشار شهود عيان إلى أن أربعة أطفال أصيبوا بجروح مختلفة، بعد أن استهدفتهم طائرة مسيرة بينما كانوا على سطح منزلهم في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق السبت، استشهد صحفي فلسطيني وزوجته وطفلاه، في قصف طائرة حربية إسرائيلية استهدفت منزلهم شمالي قطاع غزة، مما يرفع عدد الصحافيين الشهداء إلى 161، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال مصدر طبي بمستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة: "استشهد الصحافي الفلسطيني محمد جاسر وزوجته وطفلاه في غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة".

وليلة السبت، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال، في سلسلة غارات شنتها طائرات إسرائيلية على منازل في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close