الجمعة 13 Sep / September 2024

عدوان غزة.. الاحتلال يستهدف مسجدًا ومدرستين وتجمّعات مدنية

عدوان غزة.. الاحتلال يستهدف مسجدًا ومدرستين وتجمّعات مدنية

شارك القصة

قصف الاحتلال مدرستين تؤويان نازحين في مدينة غزة- الأناضول
قصف الاحتلال مدرستين تؤويان نازحين في مدينة غزة- الأناضول
أفاد مراسل "التلفزيون العربي" أحمد البطة، باستشهاد أكثر من 30 فلسطينيًا في استهداف الاحتلال مدرستين تؤويان نازحين في غزة.

في اليوم الـ304 من الحرب الإسرائيلية على غزة، واصل جيش الاحتلال مجازره بحقّ الفلسطينيين في مراكز الإيواء والمدارس، حيث استشهد وجرح عشرات الفلسطينيين. 

وأفاد مراسل "التلفزيون العربي" في خانيونس أحمد البطة، بأنّ القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي تركّز على مدينة غزة، حيث استشهد أكثر من 30 فلسطينيًا في استهداف الاحتلال مدرستين تؤويان نازحين في مدينة غزة.

وأشار مراسلنا إلى أنّ أكثر من 10 آخرين لا يزالون تحت أنقاض المدارس، بينما تعمل فرق الدفاع المدني على انتشالهم في ظل ضعف الامكانيات وعدم وجود المعدات الضرورية.

وبحسب السلطات الصحية في القطاع، استشهد 1040 شخصًا في هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدارس، منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

غارات إسرائيلية على قطاع غزة

إلى ذلك، ذكر مراسل التلفزيون العربي أنّ غارة إسرائيلية استهدفت مسجد الرضوان في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، دون وقوع إصابات.

إلى ذلك، أفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، باستشهاد فلسطيني، إثر استهدافه من طائرة مسيّرة إسرائيلية في شارع المجمع الإسلامي بحي الصبرة في مدينة غزة.

وتحدث مراسلنا عن استهداف مجموعات للمواطنين الفلسطينيين في دوّار الكويت، ما أدى إلى استشهاد 4 منهم، إضافة إلى استشهاد اثنين آخرين في حي الشجاعية.

وانتشل "الهلال الأحمر الفلسطيني" شهيدين وعددًا من الجرحى في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمحيط مفترق دولة بحي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي المناطق الشمالية في رفح جنوبي قطاع غزة، وبالأخص منطقة ميراج.

وفي وسط القطاع، شنّت طائرات الاحتلال غارات في محيط أبراج القسطل شرق مدينة دير البلح، ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة آخرين.

كما أغارت طائرات الاحتلال على منطقة أرض أبو غولة بمخيم النصيرات.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close