الأربعاء 25 Sep / September 2024

عشرات الآلاف من النازحين.. التربية اللبنانية تقفل المدارس يوم غد

عشرات الآلاف من النازحين.. التربية اللبنانية تقفل المدارس يوم غد

شارك القصة

تتجه حركة النزوح من محافظتي الجنوب والنبطية إلى بيروت ومناطق راشيا وجبل لبنان- الوكالة الوطنية للإعلام
تتجه حركة النزوح من محافظتي الجنوب والنبطية إلى بيروت ومناطق راشيا وجبل لبنان- الوكالة الوطنية للإعلام
فُتحت عدد من المدارس والمهنيات في بيروت وجبل لبنان لاستقبال النازحين من الجنوب والنبطية بسبب الهجمات الإسرائيلية.

كشف وزير التربية والتعليم اللبناني عباس الحلبي أن ما وصفه بـ"الاعتداء الإسرائيلي الوحشي" على جنوب لبنان ومناطق في البقاع "تسبب بموجة نزوح خانقة" من مناطق الجنوب والضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي حديث إلى التلفزيون العربي من بيروت، لفت الحلبي إلى نزوح عشرات الآلاف من جنوب لبنان والضاحية الجنوبية إلى المناطق الأكثر أمانًا. 

نزوح من النبطية والجنوب

ويشير إلى أن حركة النزوح تتجه من محافظتي الجنوب والنبطية إلى بيروت ومناطق راشيا وبعض قرى البقاع الغربي، إضافة إلى مناطق متعددة من جبل لبنان، ولا سيما في إقليم الخروب والشوف وعالية، لافتًا إلى أن وزارة التربية فتحت عددا من المدارس والمهنيات لاستقبال النازحين.

وأوضح أن المواطنين يتخذون القرار بالنزوح طواعية نتيجة العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف مراكز مدنية، نافيًا أن تكون الهجمات الإسرائيلية تقتصر فقط على مراكز لحزب الله.

إقفال المدارس 

ويلفت إلى أن غرفة العمليات في لجنة الطوارئ التابعة للحكومة اللبنانية تشير إلى تسجيل أعداد كبيرة من النازحين. 

وأعلنت وزارة التربية تعليق الدروس في كافة المدارس والمهنيات والجامعات في لبنان ليوم غد. ويلفت الحلبي إلى أن وزارة التربية ستقيّم الوضع ليبنى على الشيء مقتضاه. 

واعتبر الحلبي أنه لا يمكن التنبؤ بما قد يفعله هذا "العدو البربري"، لافتًا إلى أن المشهد يؤشر إلى أن الوضع مقبل على التصعيد.

وقد دعت الحكومة اللبنانية إلى اجتماع طارئ للوزراء يوم غد لبحث التصعيد الإسرائيلي المستمر على لبنان منذ صباح الإثنين والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 270 شخصًا.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
Close