السبت 14 Sep / September 2024

غارات جوية وقصف مدفعي على غزة.. شهداء في خانيونس وحي الزيتون ودير البلح

غارات جوية وقصف مدفعي على غزة.. شهداء في خانيونس وحي الزيتون ودير البلح

شارك القصة

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
أفاد مراسل التلفزيون العربي بارتقاء شهيدين ووقوع جرحى جراء استهداف جيش الاحتلال مواطنين في حي الزيتون - رويترز
أفاد مراسل التلفزيون العربي بانتشال 23 شهيدًا جراء استهدافات الاحتلال لمناطق مختلفة من خانيونس.

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 326 على التوالي، حيث تستمر الغارات الجوية والقصف المدفعي على مختلف مناطق القطاع.  

وأفاد مراسل التلفزيون العربي بقطاع غزة اليوم الثلاثاء، بارتقاء شهيدين ووقوع جرحى جراء استهداف جيش الاحتلال مواطنين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

كما تم انتشال جثمان طفل شهيد في قصف للاحتلال شرق مفترق أبو عريف في دير البلح

من ناحيته، أعلن الدفاع المدني في غزة انتشال 6 شهداء و7 مصابين جراء استهداف الاحتلال منزلًا غربي خانيونس.

توقف أعمال الإنقاذ

وكان مراسل التلفزيون العربي أحمد البطة قد أفاد، بانتشال 23 شهيدًا جراء الاستهدافات المختلفة في مناطق مختلفة من خانيونس منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم.

كما يدور الحديث ، وفق مراسلنا، عن مفقودين بعد توقف أعمال الإنقاذ لعجز الطواقم الطبية وطواقم الدفاع المدني عن انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وتكثفت الغارات أيضًا على مدينة رفح وشمالها وتم انتشال 7 شهداء جرّاء استهداف مركبة مدنية. 

في غضون ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إصابة 6 من جنوده بينهم 5 بقطاع غزة خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية.

ووفقًا لمعطيات نشرها الجيش على موقعه الإلكتروني، فإن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بلغ 4393 ارتفاعًا من 4387 الأحد الماضي.

وبذلك يكون عدد الجنود الجرحى خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية قد بلغ 6 جنود. وبحسب البيانات ذاتها، فإن 5 جنود إسرائيليين أصيبوا في المعارك البرية في قطاع غزة.

وتشير المعطيات إلى أن 2259 جنديًا أصيبوا في المعارك البرية بقطاع غزة، التي بدأت في 27 أكتوبر ارتفاعًا من 2254 يوم الأحد.

وطبقًا للمعطيات الإسرائيلية الرسمية، فإن 702 جنديًا وضابطًا قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، بينهم 338 بالمعارك البرية في القطاع.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close