الإثنين 16 Sep / September 2024

غزة تحت القصف.. القسام تفجر نفقًا بعد استدراج قوة إسرائيلية إليه

غزة تحت القصف.. القسام تفجر نفقًا بعد استدراج قوة إسرائيلية إليه

شارك القصة

تستهدف نيران الاحتلال المنطقة الشرقية في دير البلح وشرق منطقة المغازي وسط قطاع غزة- الأناضول
تستهدف نيران الاحتلال المنطقة الشرقية في دير البلح وشرق منطقة المغازي وسط قطاع غزة- الأناضول
ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر في قطاع غزة حيث وصل للمستشفيات 71 شهيدًا و112 إصابة خلال 24 ساعة. 

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس تفجير نفق بقوة إسرائيلية وسط قطاع غزة

وقالت القسام إن عناصرها استدرجوا قوة إسرائيلية من وحدة الهندسة إلى داخل أحد الأنفاق المفخخة مسبقًا في منطقة المواقع العسكرية شرق مدينة دير البلح وسط القطاع وفور، وصولهم إلى داخل النفق تم تفجيره بهم وإيقاعهم بين قتيل وجريح. 

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية عملياتها في قطاع غزة على وقع استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع ولاسيما في وسطه وجنوبه. 

من جهته، أفاد مراسل التلفزيون العربي في دير البلح عبد الله المقداد بأن الطائرات المروحية الإسرائيلية أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة على المنطقة الشرقية في دير البلح وشرق منطقة المغازي وسط قطاع غزة. 

ولفت إلى أن عدة إصابات، بين متوسطة وخطيرة، وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف مجموعة من الفلسطينيين قرب مستودعات تجارية في دير البلح.  

آليات الاحتلال تتوغل غرب خانيونس

وفي جنوب قطاع غزة، لا زالت مناطق شارع 5 وشرق القرارة وشرق خانيونس تشهد توغل آليات الاحتلال. كما أعادت قوات الاحتلال انتشارها في منطقة مدينة حمد غرب خانيونس. 

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية بأن جيش الاحتلال يجري عمليات حفر في شارع 5 ومناطق مجاورة حيث تتواجد الآليات العسكرية. 

كما يستهدف القصف المدفعي المناطق الشرقية للقرارة ولشرق دير البلح وسط القطاع. وقد عزز جيش الاحتلال انتشاره في منطقة شارع المزرعة والحكر في دير البلح.   

مجازر جديدة

ولفت مراسل التلفزيون العربي إلى استشهاد 3 فلسطينيين وجرح آخرين في قصف إسرائيلي على شقة سكنية بمحيط مسجد أمان شمالي مدينة غزة. 

وكانت وزارة الصحة في القطاع أعلنت أن الاحتلال الإسرائيلي "ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 71 شهيدًا و112 إصابة خلال 24 ساعة". 

وقالت في تقريرها الإحصائي في اليوم الـ324 من الحرب إن حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع ارتفعت لتبلغ 40405 شهداء، و93468 مصابًا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ولفت التقرير إلى أنه "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close