الإثنين 16 Sep / September 2024

فرنسا تدين تصريحات بن غفير وسموتريتش حول تهجير سكان غزة

فرنسا تدين تصريحات بن غفير وسموتريتش حول تهجير سكان غزة

شارك القصة

مشاهد جوية لمخيم للنازحين من أهالي غزة غربي مدينة رفح في القطاع المحاصر - الأناضول
مشاهد جوية لمخيم للنازحين من أهالي غزة غربي مدينة رفح في القطاع المحاصر - الأناضول
اعتبرت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، أن تصريحات قادة إسرائيل حول تهجير سكان قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان شامل، "مجرد أحلام يقظة غير قابلة للتنفيذ".

ندّدت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأربعاء، بالتصريحات "الاستفزازية" التي أدلى بها وزيران إسرائيليان دعا فيها لهجرة الفلسطينيين من قطاع غزة وإعادة بناء مستوطنات على هذه الأراضي الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان إن "فرنسا تدين تصريحات وزير المال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير" داعية إسرائيل إلى "الامتناع عن مثل هذه التصريحات الاستفزازية التي تعتبر غير مسؤولة وتغذي التوترات".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأربعاء 22 ألفًا و313 شهيدًا، و57 ألفًا و296 مصابًا معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقًا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

"أحلام يقظة"

والإثنين الفائت، أعلن وزيرا الأمن القومي والمالية الإسرائيليان، إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش، دعمهما لـ"التهجير الطوعي للفلسطينيين" من قطاع غزة.

وقال وزير الأمن القومي زعيم حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف إيتمار بن غفير في تغريدة على منصة "إكس": "يجب علينا تعزيز الحل لتشجيع هجرة سكان غزة، فهذا هو الحل الصحيح والعادل والأخلاقي والإنساني".

وأضاف: "لدينا شركاء حول العالم يمكننا مساعدتهم (باستيعاب المهاجرين)"، دون ذكر أسماء هذه الدول.

وتابع بن غفير: "إن تشجيع هجرة سكان غزة سيسمح لنا بإعادة سكان غلاف قطاع غزة، وسكان (مستوطنة) غوش قطيف إلى وطنهم".

وعقب ذلك، اعتبرت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، أن تصريحات قادة إسرائيل حول تهجير سكان قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان شامل، "مجرد أحلام يقظة غير قابلة للتنفيذ"، وطالبت المجتمع الدولي بـ"التدخل لمواجهتها".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close