الأحد 8 Sep / September 2024

قصف على شرق ووسط خانيونس.. الاحتلال يعيد تموضع بعض قواته

قصف على شرق ووسط خانيونس.. الاحتلال يعيد تموضع بعض قواته

شارك القصة

قصفت مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة- رويترز
قصفت مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة - رويترز
تُسمع أصوات الانفجارات وإطلاق النار من حين لآخر في شرق ووسط خانيونس فيما تحلّق الطائرات المسيرة الإسرائيلية في الأجواء.

يستمر القصف المدفعي بوتيرة متقطعة في مناطق شرق ووسط خانيونس جنوبي قطاع غزة، وتُسمع أصوات الانفجارات وإطلاق النار من حين لآخر فيما تحلّق الطائرات المسيرة الإسرائيلية في الأجواء. 

وقد وصل عدد من الإصابات جراء القصف الإسرائيلي على منازل الفلسطينيين في وسط وجنوب شرق خانيونس إلى مستشفى ناصر، بحسب مراسل "العربي" في خانيونس. 

كما قصفت مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، في وقت تراجعت الآليات الإسرائيلية من منطقي المغازي والزوايدة، ومن النصيرات، لكن الخطر لا يزال قائمًا مع استمرار القصف المدفعي المتقطع وإن كان بشكل أقل حدة من الأيام الماضية. 

ولفت مراسلنا إلى أن ذلك ربما يتعّلق بإعادة تموضع قوات الاحتلال وتوجه الجيش الإسرائيلي إلى المرحلة الثالثة من الحرب على غزة التي تتمثل بتركيز الضربات والغارات الموجهة بعيدًا عن سياسة الأرض المحروقة التي كان يتبعها في المرحلتين الأولى والثانية، ولا يزال يستخدمها في بعض الأحيان. 

كذلك أشار المراسل إلى انخفاض وتيرة استهداف الاحتلال للمربعات السكنية خلال الأيام الماضية، فيما يستمر تكثيف القصف المدفعي وتأمين السيطرة النارية من الجو على المناطق التي تراجعت منها قوات الاحتلال.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عدوانًا مدمرًا على قطاع غزة أسفر حتى السبت عن استشهاد 23 ألفًا و843 شخصًا و60 ألفًا و317 إصابة معظمهم أطفال ونساء وسط كارثة إنسانية غير مسبوقة وتحذيرات أممية من وقوع مجاعة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close