الجمعة 13 Sep / September 2024

معارك محتدمة جنوب غزة.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده

معارك محتدمة جنوب غزة.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده

شارك القصة

يعمل الجندي الإسرائيلي الذي أعلن عن مقتله في لواء ساعر مجولان 7- الأناضول.
يعمل الجندي الإسرائيلي الذي أعلن عن مقتله في لواء ساعر مجولان 7- الأناضول
قُتل 522 من ضباط وجنود الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد مقتل جندي في صفوفه، خلال معارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، ما يرفع حصيلة القتلى إلى 522 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال الجيش في بيان: "قتل المساعد احتياط اندوعالم كابيدة البالغ من العمر 21 عامًا من بلدة كريات غات أثناء المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة الليلة الماضية". ولفت بيان الجيش، إلى أن الجندي كان تابعًا للواء "ساعر مجولان 7".

أكثر من 500 قتيل

من جهته، أشار مراسل "العربي" في تل أبيب أحمد الدراوشة إلى أن جيش الاحتلال أعلن أيضًا إصابة ضابط إسرائيلي بجروح خطيرة نقل على إثرها لتلقي العلاج في المستشفى. 

ويعمل الجندي الذي أُعلن عن مقتله اليوم في سلاح الهندسة ما يشير ربما لمقتله في تفجير نفق مفخخ، بحسب مراسلنا. 

واستنادًا إلى معطيات الجيش الإسرائيلي المنشورة على موقعه، قتل 522 من ضباطه وجنوده خلال الحرب الدائرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينهم 188 منذ انطلاق العملية البرية في قطاع غزة في 27 من الشهر نفسه.

ولفت مراسل "العربي" إلى أن الخسائر البشرية اليومية في صفوف جيش الاحتلال تؤشر إلى احتدام المعارك في مناطق مختلفة من قطاع غزة. 

وأوضح أنه  بخلاف ما كان يروج له وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت بأن إسرائيل لديها حلًا للتعامل مع الأنفاق، لا تزال تل أبيب ترسل قوات الهندسة للتعامل مع فتحات الأنفاق في قاع غزة. 

معارك محتدمة

وتركز القوات الإسرائيلية عملياتها في وسط قطاع غزة في دير البلح وخانيونس، لكنها تسير بوتيرة أبطأ من المتوقع مع استمرار الاشتباكات مع عناصر المقاومة.

وقد خلّف العدوان حتى السبت "23 ألفًا و843 شهيدًا و60 ألفًا و317 إصابة معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close