الخميس 12 Sep / September 2024

قصف لا يتوقف على غزة.. الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء شرق خانيونس

قصف لا يتوقف على غزة.. الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء شرق خانيونس

شارك القصة

من المشهد اليومي الفلسطيني في مستشفيات غزة
من المشهد اليومي الفلسطيني في ما تبقى من مستشفيات غزة - غيتي
واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات القصف على قطاع غزة مستهدفًا عددًا من المناطق لاسيما في وسط القطاع وجنوبه.

 استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، ليل الأحد- الإثنين، جراء غارات جوية نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي واستهدف خلالها مناطق عدة في قطاع غزة، ضمن عدوانه المستمر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

فقد استشهد 3 أشخاص وأصيب آخرون جراء قصف استهدف مبنى في شارع النخل بحي التفاح شرق مدينة غزة، فيما استهدف طيران الاحتلال الحربي منزلًا في منطقة الكلية الجامعية جنوبي المدينة، مما أدى إلى اندلاع النيران فيه.

وفي خانيونس جنوبي القطاع، استشهدت امرأة وأصيب 5 بجروح جراء قصف الاحتلال لمنزل غرب المدينة، كما استشهدت طفلة وأصيب 6 أشخاص في قصف منزل في بلدة بني سهيلا شرق المدينة.

وفي إطار عمليات التهجير المستمرة والإخلاء القسري، طالب الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين بالأحياء الشرقية لخانيونس بالإخلاء الفوري رغم أنها ضمن المنطقة التي زعم سابقا أنها إنسانية وآمنة.

وزعم جيش الاحتلال أن الدعوة إلى إخلاء هذه المناطق يأتي بعد "إطلاق صواريخ" على إسرائيل.

ونفذت قوات الاحتلال قصفًا على المنطقة ما أسفر عن 20 شهيدًا على الأقل.

جرائم في "النصيرات"

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة وثق 63 استهدافًا إسرائيليًّا لمخيم النصيرات وسط القطاع، خلال سبعة أيام فقط، وقال المكتب نفسه إن تلك الهجمات أسفرت عن استشهاد 91 فلسطينيًا، وإصابة 251 آخرين.

وأكد المصدر نفسه أن أكثر من 75% من ضحايا القصف وصلوا إلى المستشفيات وجثامينهم وأجسادهم محروقة جراء استخدام الاحتلال للأسلحة الحرارية والكيماوية.

ومخيم النصيرات للاجئين هو واحد من المخيمات المأهولة بالسُّكان ويوجد فيه حاليًا ربع مليون مواطن ونازح، ويتعرض للقصف من الاحتلال الإسرائيلي دون مراعاة لحالة الاكتظاظ داخل المخيم، وفق ما نقل المركز الفلسطيني للإعلام. 

ويتعمد الاحتلال قصف الأحياء والمنازل المأهولة بالسكان، والعمارات والأبراج السكنية، وإيقاع أكبر عدد ممكن من الشهداء والإصابات. 

سوء التغذية

يأتي ذلك وسط استمرار الحصار الإسرائيلي المطبق، وسيطرة الاحتلال على معابر القطاع، فيما أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان، يوم أمس الأحد، أن "سوء التغذية في غزة بات يشكل خطرًا كبيرًا على الحوامل وحديثي الولادة وسط تزايد ولادة أجنة ميتين، وأطفال منخفضي الوزن ويعانون الهزال وتأخر النمو".

وأضاف الصندوق الأممي، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس"، أنه "أصبح من الشائع ولادة أطفال منخفضي الوزن بشكل متزايد في غزة".

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38,983 مواطنًا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89,727 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close