الإثنين 2 Sep / September 2024

"لأسباب أخلاقية".. شركة هندية تعلق تزويد إسرائيل بالزي الرسمي للشرطة

"لأسباب أخلاقية".. شركة هندية تعلق تزويد إسرائيل بالزي الرسمي للشرطة

شارك القصة

شهدت الهند مظاهرات منددة بجرائم الجيش الإسرائيلي في غزة
شهدت الهند مظاهرات منددة بجرائم الجيش الإسرائيلي في غزة - غيتي
تزود شركة ماريان أباريل الشرطة الإسرائيلية بحوالي 100 ألف زي سنويًا منذ عام 2015، وفقًا لبياناتها.

أعلنت شركة "ماريان أباريل" الهندية، وهي إحدى الشركات الرئيسية التي تزود الشرطة الإسرائيلية بالزي الرسمي، أنها أنهت عقدها بسبب العدوان على غزة، وعزت اليوم الجمعة الأمر إلى أسباب "ذات طبيعة أخلاقية".

وتزود شركة ماريان أباريل الشرطة الإسرائيلية بحوالي 100 ألف زي سنويًا منذ عام 2015، وفقًا لبياناتها.

وقال المدير التنفيذي للشركة، توماس أوليكال، لوكالة فرانس برس: إن قرار التعليق الذي اتُخذ بعد الغارة على مستشفى المعمداني في غزة والتي خلفت العديد من الشهداء "ذو طبيعة أخلاقية".

مجزرة مستشفى المعمداني

وقصفت إسرائيل مستشفى الأهلي العربي المعمداني، مساء الثلاثاء، حيث كانت تلجأ العديد من العائلات الفلسطينية، بالإضافة للمرضى داخله، متسببة بمجزرة سقط خلالها مئات الشهداء وبينهم عشرات الأطفال، ما أثار غضبًا عارمًا في العديد من الدول.

ورغم محاولات إسرائيل قلب الحقائق، لكن العديد من الدلائل أكدت تورط جيش الاحتلال، وقد فندها "العربي" بتحليل إلكتروني، كشف زيف الروايات الإسرائيلية تباعًا.

وفي اليوم الرابع عشر المتتالي للعدوان الإسرائيلي على غزة، تواصلت الغارات على القطاع مستهدفة مناطق متفرقة ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 4137 وأكثر من 13 ألف مصاب وما يزيد عن ألف مفقود.

كما أعلنت وزارة الداخلية في غزة ليلًا استشهاد وإصابة "أعداد كبيرة" من المدنيين إثر "مجزرة جديدة ارتكبتها القوات الإسرائيلية" بحق مئات النازحين داخل كنيسة الروم الأرثوذكس.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
تغطية خاصة
Close