Skip to main content

مفاجأة بهوية الفاعل.. العثور على سيدة مقتولة داخل منزلها في الجيزة

الأربعاء 4 سبتمبر 2024
اعترف المتهم بقتل والدته وأحيل إلى النيابة المختصة- غيتي

ألقت شرطة محافظة الجيزة شمالي مصر، القبض على شاب متهم بقتل والدته، بسبب تعاطيها المواد المخدرة في حي الوراق، وأحالته إلى النيابة المختصة للتحقيق، بحسب إعلام مصري. 

ففور ورود بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد بالعثور على جثة سيدة داخل مسكنها في حي الوراق بمحافظة الجيزة، توجهت قوة أمنية إلى مكان سكن الضحية. 

ضرب والدته لتعاطيها مواد مخدرة

 وبحسب صحيفة "اليوم السابع"، أظهرت التحريات التي أشرف عليها رئيس مباحث قسم شرطة الوراق المقدم محمد طارق، أن نجل الضحية اعتدى عليها بعصا، بسبب تعاطيها المواد المخدرة.

وبعد القبض عليه، اعترف المتهم بارتكاب الجريمة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وأحيل إلى النيابة المختصة للتحقيق.

سلسة جرائم في أسابيع

وهذه ليست الجريمة الأولى التي تحدث في الجيزة في الفترة الأخيرة. ففي نهاية أغسطس/ آب الماضي، كشفت السلطات الأمنية المصرية تفاصيل جريمة راح ضحيتها عامل خردة في منطقة أوسيم الواقعة في محافظة الجيزة قرب العاصمة القاهرة.

وقضى الضحية على يد صديقه الذي قام بمساعدة زوجته وحماته، بقتل العامل وتقطيع جثته لأشلاء وإلقائها للكلاب الضالة، بسبب خلافات مالية بينهما. 

وفي منتصف أغسطس/ آب الماضي، شهد حي المرج في العاصمة القاهرة جريمة مروعة راح ضحيتها الشاب محمد مصطفى طالب الثانوية التجارية، والبالغ من العمر 20 عامًا، والذي عثرت الشرطة على جثته في منزل صديقه بعد 5 أيام على اختفاzه.

وكشفت التحقيقات أن المتهم أقدم بمساعدة والده على قتل صديقه ودفن جثته في حمام المنزل، وفق ما أفادت صحيفة "الأهرام" المحلية. 

 ويرتفع معدل الجريمة في مصر. وبحسب مؤشر قياس الجريمة في قاعدة البيانات (نامبيو) خلال عام 2024، فإن مصر احتلت المركز 18 على مستوى الدول الإفريقية في معدلات الجريمة بمعدل 47.3 على مؤشر الجريمة، والمرتبة 65 عالميًا، والثالثة عربيًا؛ بسبب تفشي ارتكاب الجرائم المختلفة.

المصادر:
التلفزيون العربي- إعلام مصري
شارك القصة