السبت 14 Sep / September 2024

مقتل مزيد من الجنود.. المقاومة تواصل تصديها للجيش الإسرائيلي شمال غزة

مقتل مزيد من الجنود.. المقاومة تواصل تصديها للجيش الإسرائيلي شمال غزة

شارك القصة

أقرت إسرائيل بمقتل قائد دبابة اليوم على تخوم قطاع غزة
أقرت إسرائيل بمقتل قائد دبابة اليوم على تخوم قطاع غزة - غيتي
كبدت المقاومة جيش الاحتلال خسائر بشرية جديدة في عمليات عسكرية شمال غزة حيث اعترفت تل أبيب بمقتل أربع جنود وقائد دبابة.

أصدرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة، عدة بيانات أكدت في واحد منها قتلها 4 جنود إسرائيليين "من مسافة صفر" شمال غرب مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وذكرت كتائب القسام في بيان مقتضب عبر تلغرام: "مجاهدو القسّام يباغتون قوة صهيونية في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا، ويجهزون على 4 جنود من مسافة صفر".

وفي بيان ثانٍ، قالت القسام إن عناصرها "استهدفوا دبابة صهيونية بأربع 4 قذائف الياسين 105"، كما أفادت في بيان ثالث، بأن عناصرها "استهدفوا 3 آليات صهيونية في محور شمال غرب غزة بقذائف الياسين 105".

كما أكدت "قنص" جندي إسرائيلي واستهداف قوة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

بدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في محيط دوار أبو غضب بحي العمور شرقي خانيونس.

خسائر بصفوف الجيش الإسرائيلي في غزة

بالمقابل، وفي وقت سابق من اليوم، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 4 من جنوده شمال قطاع غزة، بالإضافة لمقتل قائد دبابة في المعارك التي تدور مع مقاومين فلسطينيين. 

وقال جيش الاحتلال في بيان: إن الرقيب إيتاي سعدون (21 عامًا)، قتل في معركة شمال قطاع غزة. وأضاف أن سعدون هو قائد دبابة في الكتيبة 52 اللواء 401 بالجيش الإسرائيلي.

وبذلك يصل عدد الجنود القتلى بالمعارك البرية التي تدور شمال قطاع غزة منذ عدة أيام إلى 24 جنديًا.

ولليوم الثامن والعشرين على التوالي، واصلت إسرائيلي عدوانها على غزة مار رفع عدد الشهداء إلى 9227، كما نفذت اقتحامًا داميًا لمناطق مختلفة من الضفة.

وبحسب مراسل "العربي" فقد شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وقصفت البوارج البحرية الإسرائيلية عدة مناطق في المحافظة الوسطى.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close