Skip to main content

نيران ميدانها لا تنطفئ.. كم يبلغ عدد القتلى والجرحى في حرب أوكرانيا؟

الجمعة 18 أغسطس 2023

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم الجمعة، نقلًا عن مسؤولين أميركيين لم تكشف عن هوياتهم، أن عدد القتلى والجرحى من القوات الأوكرانية والروسية منذ بدء الحرب في أوكرانيا في فبراير/ شباط 2022 يقترب من 500 ألف.

وقد حذّر المسؤولون من أنه ما زال من الصعب تقدير عدد الضحايا، لأن موسكو دأبت غالبًا على تقليص عدد القتلى والجرحى في الحرب، ولم تكشف كييف عن الأرقام الرسمية.

وبينما ذكرت الصحيفة أن الخسائر في صفوف الجيش الروسي تقترب من 300 ألف، بينهم نحو 120 ألف قتيل وما بين 170 ألفًا و180 ألف مصاب، قالت إن عدد القتلى في الجانب الأوكراني يقترب من 70 ألفًا، أما عدد المصابين فيتراوح ما بين 100 ألف و120 ألفًا.

العدد ارتفع بعد الهجوم المضاد

إلى ذلك، نقلت "نيويورك تايمز" عن المسؤولين قولهم: إن عدد الضحايا ارتفع بعد أن شنّت أوكرانيا هجومًا مضادًا في وقت سابق من هذا العام.

وأمس الخميس، أعلن الجيش الأوكراني تحقيق مكاسب في هجومه المضاد ضد القوات الروسية على الجبهة الجنوبية الشرقية. 

وأفادت كييف بأن قواتها حرّرت قرية - في أول نجاح من نوعه منذ 27 يوليو/ تموز - مما يشير إلى التحدي الذي تواجهه القوات في التقدم عبر خطوط دفاعية روسية كثيفة الألغام من دون دعم جوي قوي.

وما يزال ميدان الحرب في أوكرانيا مستعرًا منذ قرابة العام ونصف العام. وما تزال التدفقات الغربية من الأسلحة على أوكرانيا مستمرة ولم تتوقف.

وقد أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن تسلم بلاده أحدث منظومات الدفاع الجوي من ألمانيا.

كما أقرّت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بإرسال طائرات "إف-16" من الدنمارك وهولندا حين تنتهي عملية تدريب الطيارين.

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة