الإثنين 16 Sep / September 2024

وسط تصاعد الهجمات.. روسيا تسقط مسيّرات أوكرانية فوق بيلغورود

وسط تصاعد الهجمات.. روسيا تسقط مسيّرات أوكرانية فوق بيلغورود

شارك القصة

مشاهد بثها "العربي" من المعارك الروسية الأوكرانية يوم أمس (الصورة: مواقع التواصل)
باتت مناطق روسية حدودية هدفًا دائمًا لهجمات المسيّرات الأوكرانية لا سيما منطقة بيلغورود التي تعرضت لأكثر من هجوم طوال الأشهر الماضية.

أعلنت روسيا، اليوم الإثنين، أنّها أسقطت طائرتين أوكرانيّتين بلا طيّار فوق منطقة بيلغورود على الحدود مع أوكرانيا، من دون أن يتسبّب ذلك في إصابات.

وذكرت وزارة الدفاع الروسيّة على تلغرام أنّ "أنظمة الدفاع الجوّي المُناوبة دمّرت طائرتين بلا طيّار فوق أراضي منطقة بيلغورود اليوم نحو الساعة 01:20 بتوقيت موسكو".

من جهته، قال حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف على تلغرام: إنّ "نظامنا الدفاعي عمل في منطقة ياكوفليفسكي الحضريّة: أسقِطت طائرتان بلا طيّار. لا يوجد ضحايا"، مضيفًا أن الحطام سقط على طريق قرب مبنى سكني.

هجمات متزايدة على بيلغورود

وتقع منطقة بيلغورود في غرب روسيا على الحدود مع خاركيف على الجانب الأوكراني، وهي تشهد هجمات تسارعت وتيرتها هذا العام، بل وكانت موسكو قد تحدثت مرارًا عن مجموعات أوكرانية حاولت التوغل داخل أراضيها، حتى أنها أرسلت مروحيات للقضاء على إحدى تلك المحاولات في منطقة بيلغورود في مايو/ أيار الفائت.

وفي أوائل سبتمبر/ أيلول الجاري أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت طائرتين مسيّرتين أوكرانيتين فوق بيلغورود. وقابلت موسكو هذا التصعيد بعد استهداف عمقها بإعلان وضع نظام صواريخها الإستراتيجية "سارمات" في الخدمة القتالية.

وتأتي تطورات اليوم، بعد إسقاط روسيا ثماني طائرات مسيّرة أطلقتها أوكرانيا فوق البحر الأسود بالقرب من شبه جزيرة القرم، وتدمير ثلاثة زوارق سريعة في مياه البحر في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد.

في المقابل، ذكرت السلطات الأوكرانية أن دفاعاتها الجوية أسقطت أكثر من عشرين مسيّرة روسية كانت تستهدف كييف فجر الأحد، متحدثة عن تسجيل إصابة واحدة جراء سقوط حطام.

ويسير الهجوم المضاد الذي تشنه أوكرانيا على القوات الروسية ببطء، حيث يتأخر الشركاء عن تقديم الدعم بينما لا تكل الصواريخ الروسية على السقوط في المناطق الأوكرانية محرقة المدن والموانئ.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
Close