الإثنين 16 Sep / September 2024

يزعم أنّها دعت للتصويت له.. ترمب ينشر صورة زائفة لتايلور سويفت

يزعم أنّها دعت للتصويت له.. ترمب ينشر صورة زائفة لتايلور سويفت

شارك القصة

يسعى الجمهوريون والديموقراطيون إلى الاستفادة من الشعبية الهائلة لسويفت في جذب أصوات الناخبين الشباب
يسعى الجمهوريون والديمقراطيون إلى الاستفادة من الشعبية الهائلة لسويفت في جذب أصوات الناخبين الشباب- اسوشييتد برس
ظهرت سويفت في صور معدّلة نشرها ترمب مرتدية ملابس تحمل ألوان العلم الأميركي مع تعليق يدعو للتصويت له في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

نشر الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترمب عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورًا مُعدّلة تُوحي وتُظهر أنّ نجمة موسيقى البوب الأميركية تايلور سويفت تطلب من الناخبين التصويت له في الانتخابات الرئاسية المقرّرة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وظهرت سويفت في منشور لترمب على المنصة، وهي ترتدي ملابس تحمل ألوان العلم الأميركي مع تعليق يقول: "تيلور سويفت تُريد منكم التصويت لصالح دونالد ترمب"، في إشارة إلى محبيها المعروفين باسم "سويفتيز".

وكتب ترامب: "أنا أقبل!".

زعم ترمب أنّ سويفت تدعمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة
زعم ترمب أنّ سويفت تدعمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة- حساب ترمب على "تروث سوشيال"

وفي حديث إلى وكالة فرانس برس، قال الخبير في التحقّق الرقمي لدى جامعة كاليفورنيا في بيركلي هاني فريد، إنّ صورة سويفت هي إما "مطوّرة من برنامج ذكاء اصطناعي أو عُدّلت ببساطة بطريقة كلاسيكية".

وأوضح فريد أنّ بعض صور النساء اللواتي يرتدين قمصانًا تحمل شعار "سويفتيز فور ترمب" ("Swifties for Trump") الموجودة في منشور ترمب، "تُظهر بوضوح أنّها مطوّرة من أداة ذكاء اصطناعي".

ويسعى الجمهوريون والديمقراطيون على حد سواء إلى الاستفادة من الشعبية الهائلة للمغنية في جذب أصوات الناخبين الشباب.

ولم تُعلن سويفت رسميًا بعد دعمها لأيّ مرشّح للانتخابات المرتقبة في 5 نوفمبر، لكنّها دعمت عام 2020 الرئيس جو بايدن ضد ترمب الذي اتّهمته بأنّه "أجّج النزعة القائمة على تفوّق العرق الأبيض والعنصرية خلال ولايته".

وأظهرت المغنية تأثيرها في سبتمبر/ أيلول الماضي، من خلال نشر رسالة عبر منصّة "إنستغرام" تدعو فيها عشرات الملايين من متابعيها إلى التوجّه إلى منصة "فوت دوت اورغ" (Vote.org) لتسجيل أسمائهم في القوائم الانتخابية.

وفي ذلك اليوم، أحصت المنظمة أكثر من 35 ألف تسجيل جديد، بزيادة قدرها 23% مقارنة باليوم نفسه من العام السابق.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - أ ف ب
Close