الإثنين 16 Sep / September 2024

يستخدمه صانعو محتوى.. "ميتا" تعتزم إغلاق استوديو للواقع المعزز

يستخدمه صانعو محتوى.. "ميتا" تعتزم إغلاق استوديو للواقع المعزز

شارك القصة

أوضحت "ميتا" أن المقاطع القصيرة التي تستخدم مؤثرات أطراف ثالثة منشأة بالواقع المعزز ستظل متاحة للمستخدمين - غيتي
أوضحت "ميتا" أن المقاطع القصيرة التي تستخدم مؤثرات أطراف ثالثة منشأة بالواقع المعزز ستظل متاحة للمستخدمين - غيتي
ستغلق "ميتا" خاصية "ميتا سبارك" في 14 يناير المقبل، وستحذف مؤثرات الواقع المعزز المنشأة بواسطة الاستوديو لصالح أطراف ثالثة.

إفساحًا في المجال للإنفاق في مجالات أخرى، منها الذكاء الاصطناعي، أعلنت شركة التواصل الاجتماعي "ميتا بلاتفورمز" أنها ستغلق استوديو الواقع المعزز الذي يستخدمه صانعو محتوى من أطراف ثالثة لإنشاء مؤثرات حسب التفضيلات الشخصية على منصتَي إنستغرام وفيسبوك. 

وستغلق الشركة خاصية "ميتا سبارك" في 14 يناير/ كانون الثاني المقبل، وستحذف مؤثرات الواقع المعزز المنشأة بواسطة الاستوديو لصالح أطراف ثالثة، بما في ذلك خاصية تنقية الصور والأقنعة والمجسمات الثلاثية الأبعاد.

مؤثرات "ميتا" ستبقى متاحة لشركات الطرف الأول

لكن الشركة أشارت إلى أن مؤثراتها للواقع المعزز لصالح شركات الطرف الأول، ستظل متاحة في منتجات منها فيسبوك وإنستغرام وماسنجر.

كما أوضحت "ميتا" أن المقاطع القصيرة أو القصص التي تستخدم مؤثرات أطراف ثالثة منشأة بالواقع المعزز ستظل متاحة للمستخدمين، لكن مؤثرات وملفات الواقع المعزز في استوديو ميتا سبارك وميتا سبارك هاب لن يظل الوصول إليها متاحًا.

إحباط وبحث عن بدائل

وبعيد إعلان "ميتا"، عبّر صانعو المحتوى من الأطراف الثالثة عن إحباطهم وسارعوا إلى العثور على بدائل في مجموعة لمستخدمي ميتا سبارك.

وتقدم شركة سناب المنافسة الأصغر حجمًا منصة "لينس استوديو" المجانية لصنع المحتوى بالواقع المعزز، والتي تتيح للمطورين إنشاء مؤثرات تناسب الأسلوب الشخصي بالواقع المعزز.

وتمنح "ميتا" الأولوية للاستثمار في منتجات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس، وهي عالم افتراضي تشاركي تراهن الشركة على أنه سيكون خليفة إنترنت الهاتف المحمول.

وقالت الشركة في مدونة: "بقرار إغلاق منصة ميتا سبارك، نحوّل الموارد أيضًا نحو الجيل التالي من التجارب، وذلك عبر تصميمات جديدة مثل النظارات".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close