الإثنين 16 Sep / September 2024

الدعم البريطاني مستمر.. جونسون يلتقي الرئيس الأوكراني في كييف

الدعم البريطاني مستمر.. جونسون يلتقي الرئيس الأوكراني في كييف

شارك القصة

تقرير عن الرد الروسي الجديد في حق منظمات دولية (الصورة: تويتر)
كان قد تم الإعلان عن زيارة بوريس جونسون لكييف اليوم السبت لمناقشة تقديم المزيد من المساعدات المالية والعسكرية لأوكرانيا.

بدأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون زيارة لكييف السبت بلقاء مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي، كما أعلن مساعد للرئيس.

وكان مكتب بوريس جونسون قد أعلن أن رئيس الوزراء يزور كييف اليوم السبت لمناقشة تقديم المزيد من المساعدات المالية والعسكرية إلى أوكرانيا خلال اجتماع مع الرئيس زيلينسكي.

وقال مساعد الرئيس أندريه سيبيها على فيسبوك: "بدأت زيارة بوريس جونسون لكييف للتو بلقاء ثنائي مع الرئيس زيلينسكي"، ونشر صورة لهما.

"زعيم التحالف المناهض للحرب"

وعلى قناة تلغرام للرئيس الأوكراني، نشرت صور عدة تظهر جونسون مرتديًا بزة داكنة؛ فيما يستقبله زيلينسكي بلباسه المعتاد أمام المقر الرئاسي في كييف وداخله. وكتب زيلينسكي: "أهلًا بك في كييف صديقي".

وكان مسؤول في مكتب زيلينسكي قد نشر على فيسبوك صورة تظهر هذا الأخير وجونسون يتحادثان وقد جلسا حول طاولة.

وكتب سيبيها: "بريطانيا هي الرائدة في مجال الدعم الدفاعي لأوكرانيا".

ووصف المتحدث جونسون بأنه "زعيم التحالف المناهض للحرب. زعيم العقوبات على المعتدي الروسي".

من جهتها، أعلنت الحكومة البريطانية أن جونسون في كييف ويعقد لقاء ثنائيا مع زيلينسكي لإبداء "التضامن" مع الشعب الأوكراني.

وقال المتحدث باسم داونينغ ستريت: "سيبحثان الدعم البريطاني الطويل الأمد لأوكرانيا كما سيعرض جونسون حزمة جديدة من المساعدات المالية والعسكرية".

وفي وقت سابق السبت، استقبل زيلينسكي في كييف المستشار النمساوي كارل نيهامر؛ شاكرًا له زيارته لكييف وبوتشا، المدينة القريبة من العاصمة الأوكرانية والتي باتت رمزا لفظائع الغزو الروسي.

وتأتي زيارة جونسون للعاصمة الأوكرانية بعد زيارة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين ووزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الجمعة، وبعد زيارة المستشار النمساوي كارل نيهامر السبت.

وتوجهت فون دير لايين مع جوزيب بوريل ورئيس الوزراء السلوفاكي إدوار هيغر إلى بوتشا حيث عاينوا المقابر الجماعية التي حفرت لمواراة عشرات المدنيين القتلى.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close