الجمعة 11 أكتوبر / October 2024

تجري مطاردة آخرين.. مقتل زعيم إندونيسي متشدّد خلال تبادل لإطلاق النار

تجري مطاردة آخرين.. مقتل زعيم إندونيسي متشدّد خلال تبادل لإطلاق النار

شارك القصة

 عناصر من الشرطة الإندونيسية
أفادت الشرطة الإندونيسية بأن متشددًا آخر يُدعى جاكا رمضان لقي حتفه بالرصاص (غيتي)
ذكر بيان للشرطة الإندونيسية أن علي كالورا قُتل في عملية مشتركة للجيش والشرطة، خلال تبادل لإطلاق النار في قرية بجزيرة سولاويزي بعد ظهر أمس السبت.

أعلنت الشرطة الإندونيسية اليوم الأحد أن قوات الأمن قتلت زعيم جماعة "مجاهدي شرق إندونيسيا" المتشدّدة، التي لها صلات بتنظيم الدولة.

وذكر بيان للشرطة أن علي كالورا قُتل في عملية مشتركة للجيش والشرطة، خلال تبادل لإطلاق النار في قرية بجزيرة سولاويزي بعد ظهر أمس السبت.

وأفادت الشرطة بأن متشددًا آخر يُدعى جاكا رمضان، والمعروف أيضًا باسم عكرمة، لقي حتفه بالرصاص. وأضافت أنه تجري مطاردة أربعة آخرين أعضاء في جماعة "مجاهدي شرق إندونيسيا".

وعُثر على متفجرات وبندقية إم 16 ومنجلَين عقب الغارة. وتولّى كالورا قيادة جماعة "مجاهدي شرق إندونيسيا" بعد أن قتلت قوات الأمن زعيمها السابق سانتوسو عام 2016.

وتعتقد السلطات أن هذه الجماعة تقف وراء قتل أربعة قرويين بشكل وحشي في وسط سولاويزي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، على الرغم من عدم إعلان الجماعة مسؤوليتها.

وكان زعيمها السابق سانتوسو من أهم المتشدّدين المطلوبين في إندونيسيا، ومن أوائل المتشدّدين في إندونيسيا الذين بايعوا تنظيم الدولة الإسلامية.

اعتقال مشتبه بهم

وقال محلل شؤون الإرهاب بجامعة إندونيسيا رضوان حبيب: إنه من غير المرجّح استمرار بقاء جماعة "مجاهدي شرق إندونيسيا"، التي تتخذ من سولاويزي مقرًا لها، بعد مقتل زعيمها رغم أنه يشك في أن أعضاءها الفارين سيواصلون قتال قوات الأمن.

واعتقلت الشرطة الشهر الماضي 53 متشددًا للاشتباه بتخطيطهم لشن هجوم في عيد استقلال إندونيسيا.

ووقع أعنف هجوم لمتشدّدين في البلاد في جزيرة بالي السياحية عام 2002، عندما قتل مفجّرون 200 وشخصين معظمهم من السياح الأجانب.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز