الأحد 15 Sep / September 2024

إطلاق 40 رصاصة على مركبته.. الاحتلال يعدم شابًا فلسطينيًا ويعتقل صديقه

إطلاق 40 رصاصة على مركبته.. الاحتلال يعدم شابًا فلسطينيًا ويعتقل صديقه

شارك القصة

أطلقت جنود الاحتلال 40 رصاصة باتجاه الشاب البالغ من العمر 18 عاما
أطلق جنود الاحتلال 40 رصاصة باتجاه الشاب البالغ من العمر 18 عامًا - فيسبوك
أقدمت قوات الاحتلال على قتل فلسطيني آخر في نابلس مواصلة سلسلة الإعدامات الميدانية باستخدام الرصاص الحي ضد المدنيين.

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الجمعة، شابًا فلسطينيًا وأصابت آخر عندما استهدفت المركبة التي كانت تقلهما بشكل مباشر، في بلدة سبسطية شمال غربي مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل لوكالة "وفا"، إنّ طواقم الهلال الأحمر نقلت جثمان الشهيد الشاب هاني مخالفة (18 عامًا) بعد أن أعدمته قوات الاحتلال بالرصاص بشكل مباشر، وهو في مركبة كان يستقلها برفقة شاب آخر أصيب بالرصاص قبل أن تعتقله قوات الاحتلال.

منع طواقم الإسعاف

وأفاد مصدر محلي لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" بأن قوة إسرائيلية اقتحمت بلدة سبسطية وأطلقت النار المباشر تجاه مركبة بداخلها مواطنون. 

كما أشار المصدر إلى أن الاحتلال منع طواقم الإسعاف من الوصول إلى المركبة المستهدفة، وسلم في وقت لاحق جثمان الشهيد للطواقم الطبية، واعتقل الشاب الجريح.

40 رصاصة 

ونقل المصدر نفسه عن الصحفي الفلسطيني حافظ أبو صبرة أن الشهيد مخالفة هو شاب وحيد والديه، كان قد استقل سيارة والده في جولة برفقة صديقه وعند عودتهما على مدخل بلدة سبسطية، مساء الجمعة اعترضه عدد من جنود الاحتلال، الذين أطلقوا 40 رصاصة تجاه السيارة ليخترق عدد كبير منها جسد مخالفة، فيما فجرت إحدى الرصاصات رأسه، وأصابت إحداها صديقه قبل اعتقاله.

وأشار الصحفي الفلسطيني بمنشور على صفحته في "فيسبوك" إلى أن الاحتلال يزعم أن الجنود اشتبهوا في محاولة دهس، مفندًا هذه الرواية، ومؤكدًا أنه كان بإمكان الجنود استهداف إطارات السيارة، ولكنهم اختاروا اقتراف جريمة الإعدام. 

يذكر أنه وفي وقت سابق من يوم أمس الجمعة، أقدم جيش الاحتلال على قتل الطفل محمد فؤاد عطا البايض (17 عامًا)، الذي قضى متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص حي بالرأس في قرية أم صفا.

وقالت حركة فتح إن الشاب البايض ينتمي إليها، مؤكدة أنه استشهد برصاص الاحتلال "خلال تصديه لاعتداءات المستوطنين في قرية أم صفا شمال رام الله".

وتُنظم احتجاجات كل أسبوع في أم صفا ضد إقامة المستوطنات الإسرائيلية، وغالبًا ما تتصاعد إلى اشتباكات بالحجارة مع قوات الاحتلال.

ونددت وزارة الخارجية الفلسطينية باستشهاد البايض، وقالت إن ما جرى يأتي في إطار "انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين الإرهابية المنظمة والمسلحة المتواصلة والمتصاعدة".

وكانت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي اندلعت ظهر أمس الجمعة في البلدة، خلال تفريق مسيرة منددة بالاستيطان.

ومنذ بداية العام استشهد أكثر من 207 فلسطينيين في اعتداءات قوات الاحتلال داخل الضفة الغربية، التي تستخدم الإعدامات الميدانية بالرصاص الحي، ضمن سلسلة من الانتهاكات والجرائم ضد الإنسانية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close