الجمعة 13 Sep / September 2024

طالت كييف وأوديسا وبريانسك.. موسكو وكييف تتبادلان الهجمات الليلية

طالت كييف وأوديسا وبريانسك.. موسكو وكييف تتبادلان الهجمات الليلية

شارك القصة

جهود أوكرانية لإخماد الحرائق التي تسببت بها الهجمات الروسية على كييف
جهود أوكرانية لإخماد الحرائق التي تسببت بها الهجمات الروسية على كييف - تويتر
تواصل روسيا ضرباتها الجوية على مدن أوكرانية لا سيما كييف وأوديسا التي تضم ميناء إسماعيل، بينما تستعين أوكرانيا بالطائرات المسيرة في هجماتها المضادة.

أعلنت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية عبر منصة تليغرام أن روسيا شنت هجومًا صاروخيًا على كييف في وقت مبكر من اليوم الأربعاء، لافتة إلى أن أنظمة الدفاع الجوي في البلاد أسقطت جميع الصواريخ قبل أن تصل إلى أهدافها.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف عبر تليغرام إن "هجومًا صاروخيًا آخر للعدو على مدينة مسالمة بهدف قتل سكان مدنيين وتدمير البنية التحتية". وأضاف أنه بحسب المعلومات الأولية، لم يحدث أي دمار في كييف ولم تقع خسائر بشرية.

وحجم الهجوم الذي قال بوبكو إنه استخدم صواريخ من أنواع مختلفة غير معروف بعد.

مقتل أوكراني

في غضون ذلك، أشار حاكم منطقة أوديسا الأوكرانية إلى أن هجومًا روسيًا بطائرة مسيرة في وقت سابق من اليوم الأربعاء على ميناء إسماعيل على نهر الدانوب في المنطقة أسفر عن مقتل شخص وألحق أضرارًا بالبنية التحتية.

وقال الحاكم أوليه كيبر إن الهجوم الذي استمر لما يقرب من ثلاث ساعات، أسفر عن تتضرر عدد من المنشآت الزراعية ومنشآت الميناء، وتم تسجيل عدة حرائق. وأضاف: "توفي في المستشفى موظف في مؤسسة زراعية أصيب بجروح خطيرة".

وأصبح ميناء إسماعيل على نهر الدانوب إحدى الطرقات الرئيسية لتصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية، منذ وضعت موسكو في يوليو/ تموز حدًا لاتفاقية كانت تسمح لأوكرانيا بتصدير الحبوب بحرية عبر البحر الأسود.

وتضم منطقتا أوديسا وميكولاييف في جنوب أوكرانيا موانئ ومنشآت أخرى حيوية للتجارة البحرية، وقد كثفت روسيا هجماتها عليهما منذ انتهاء الاتفاقية. 

هجوم أوكراني باتجاه روسيا

ومن فترة بعيدة تعتمد روسيا تكثيف الهجمات الصاروخية بالطائرات المسيرة على مدن عديدة في أوكرانيا، لاسيما أوديسا، مقابل استهداف أوكراني مماثل للعمق الروسي طال العاصمة موسكو أكثر من مرة. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن أنظمتها للدفاع الجوي دمرت طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا قبل منتصف ليل الثلاثاء، فوق بريانسك المتاخمة لأوكرانيا، وأكد ألكسندر بوغوماز حاكم المنطقة عبر تليغرام عدم تسجيل أضرار أو إصابات.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close