الأحد 15 Sep / September 2024

جدل في إسرائيل.. شاهد لحظة هروب عضو الكنيست بسبب صواريخ المقاومة

جدل في إسرائيل.. شاهد لحظة هروب عضو الكنيست بسبب صواريخ المقاومة

شارك القصة

حصل هروب عضو الكنيست داني دانون أثناء إجرائه مقابلة تلفزيونية - إكس
حصل هروب عضو الكنيست الإسرائيلي داني دانون في أثناء مقابلة تلفزيونية - إكس
طرح هروب عضو الكنيست الإسرائيلي داني دانون بسبب صواريخ المقاومة الفلسطينية علامات استفهام حول جدية الاحتلال في اجتياح قطاع غزة.

في مشهد يُظهر ضعف الاحتلال الإسرائيلي وقوة صواريخ المقاومة الفلسطينية، أظهر مقطع مصور هروب عضو الكنيست الإسرائيلي داني دانون للاحتماء في أحد ملاجئ مستوطنة شديروت بعد سماعه صفارات الإنذار.

وعلى الرغم من اشتداد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين في غزة وارتفاع عدد الشهداء والجرحى، إلا أن صواريخ المقاومة أثبتت قدرتها على إخراج منطقة الغلاف من السيطرة الإسرائيلية.

هروب عضو الكنيست الإسرائيلي داني دانون

ودانون، الذي يعد حجر زاوية بالنسبة للمعارضة الإسرائيلية ويبحث من خلاله الإسرائيليون عما افتقدوه في نتنياهو، كان يقود سفراء أجانب في جولة بالمستوطنة المحاذية لقطاع غزة.

لكن بمجرد سماعه صوت الإنذار، فر هاربًا وترك وراءه الوفد الأوروبي الذي كان يرافقه، وبحث مباشرة عن ملجأ ليختبئ، ما يظهر الرعب الكامن في داخل قيادة الاحتلال الإسرائيلي.

وطرح منظر هروب مسؤول إسرائيلي رفيع المنصب بهذه الطريقة تساؤلات عدة لدى محللين ونشطاء، حول ما إذا كانت إسرائيل جادة في تنفيذ تهديداتها باجتياح غزة.

ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، الأحد، أنها قصفت مجمع مفتاحيم الإسرائيلي، ومدينة عسقلان في غلاف غزة برشقات صاروخية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة