الأربعاء 2 أكتوبر / October 2024

سيخضع للتخدير الكامل.. نتنياهو يجري عملية جراحية لإزالة فتق

سيخضع للتخدير الكامل.. نتنياهو يجري عملية جراحية لإزالة فتق

شارك القصة

سيتولى وزير العدل ياريف لافين رئاسة الوزراء خلال فترة العملية لنتنياهو - الأناضول
سيتولى وزير العدل ياريف لافين رئاسة الوزراء خلال عملية تجرى لنتنياهو - الأناضول
سيتولى نائب نتنياهو الذي يشغل أيضًا منصب وزير العدل ياريف لافين رئاسة الوزراء خلال فترة العملية.

أفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن هذا الأخير سيجري عملية جراحية لإزالة فتق اليوم الأحد، وسيخضع إلى تخدير كامل.

نتنياهو يجري عملية لإزالة فتق

وقال المكتب إنه "خلال فحص روتيني أجري مساء السبت تم تشخيص وجود فتق لدى رئيس الوزراء" البالغ 74 عامًا.

وسيتولى نائب نتنياهو الذي يشغل أيضًا منصب وزير العدل ياريف لافين رئاسة الوزراء خلال فترة العملية.

ويواجه نتنياهو، رئيس الوزراء الأطول عهدًا في تاريخ إسرائيل، إحدى أكبر الأزمات في تاريخ البلاد منذ عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت داخل مستوطنات غلاف غزة وأدت لمقتل وأسر المئات من الإسرائيليين.

وعقب ذلك ردت إسرائيل على العملية بشن عدوان على قطاع غزة الخاضع لسيطرة حماس منذ 2007، ما أدى لاستشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني وحدوث موجة نزوح أكثر من مليون ونصف من سكان القطاع نحو الجنوب وسط تعرض هؤلاء لنقص في المساعدات وصلت حد التحذيرات الأممية من حدوث مجاعة.

ضغوط كبيرة على نتنياهو

ويواجه نتنياهو ضغوطًا داخلية كبيرة من عوائل المحتجزين لإطلاق سراح من بقي منهم داخل غزة عبر الموافقة على صفقة تبادل جديدة مع المقاومة الفلسطينية.

وتحتجز تل أبيب في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و100 فلسطيني، بينما تقّدر وجود نحو 134 أسيرًا إسرائيليًا في غزة، فيما أعلنت حركة "حماس" مقتل 70 منهم في غارات إسرائيلية عشوائية.

والجمعة، وافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على مشاركة وفد يمثل تل أبيب في الجولة القادمة من المحادثات غير المباشرة مع "حماس" في الدوحة والقاهرة.

وأعلن نتنياهو، بذلك عودة بلاده للمفاوضات الرامية للتوصل إلى اتفاق حول تبادل أسرى ووقف إطلاق نار مطول في غزة.

ومساء يوم أمس السبت، خرج آلاف المتظاهرين، في عدة مدن إسرائيلية للمشاركة في الاحتجاجات المطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس"، واستقالة حكومة بنيامين نتنياهو، وفق إعلام عبري.

وأدخل نتنياهو المستشفى في يوليو/ تموز الماضي، لإجراء عملية زرع جهاز لتنظيم ضربات القلب في مركز شيبا الطبي في تل هاشومير.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close