السبت 14 Sep / September 2024

توغل أوكراني في كورسك لليوم الثاني.. بوتين يندد بـ"استفزاز كبير"

توغل أوكراني في كورسك لليوم الثاني.. بوتين يندد بـ"استفزاز كبير"

شارك القصة

إجلاء آلاف الأشخاص من كورسك الحدودية الروسية وسط هجمات أوكرانية
إجلاء آلاف الأشخاص من كورسك الحدودية الروسية وسط هجمات أوكرانية - رويترز
قال رئيس الأركان الروسي إنه جرى إيقاف توغل أوكراني في منطقة كورسك الروسية، بينما ندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ"استفزاز كبير".

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء، التوغل الأوكراني في منطقة كورسك الروسية بـ"الاستفزاز الكبير".

وجاء ذلك، خلال لقاء بوتين بأعضاء الحكومة الروسية حيث قال أمامهم إن "نظام كييف ارتكب استفزازًا كبيرًا آخر"، مضيفًا أن القوات الأوكرانية تنفذ "قصفًا عشوائيًا على أهداف مدنية" في منطقة كورسك.

وكان قائد الجيش الروسي فاليري غيراسيموف قد أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، أن ما يصل إلى 1000 جندي أوكراني يشاركون في التوغل عبر الحدود في منطقة كورسك الروسية.

وفي مؤتمر عبر الفيديو مع بوتين ومسؤولين من الدفاع والأمن، قال قائد الجيش إن "وحدة من القوات المسلحة الأوكرانية مؤلفة مما يصل الى ألف جندي شنت الهجوم" صباح الثلاثاء بهدف الاستيلاء على هذه المنطقة الروسية، على حد قوله.

وأبلغ غيراسيموف الرئيس بوتين بأنه جرى إيقاف الهجوم، وأن القوات الروسية تواصل "تدمير العدو" في المناطق القريبة من الحدود.

إجلاء الآلاف من كورسك

وغادر آلاف الأشخاص منطقة كورسك الحدودية منذ أن أطلقت أوكرانيا عملية توغل بري قبل أكثر من 24 ساعة، حسبما أعلن الحاكم الإقليمي أليكسي سميرنوف.

وقال سميرنوف في مقطع فيديو نشر على "تلغرام" إنه "في اليوم السابق وبمساعدتنا، غادر آلاف الأشخاص منطقة القصف عبر وسائل نقل خاصة"، مضيفًا أن "الوضع في المنطقة تحت السيطرة".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت من جهتها، أن المعارك تتواصل لليوم الثاني في منطقة كورسك عقب التوغل الأوكراني، وأكدت على منصات التواصل الاجتماعي "إحباط تحرك العدو إلى داخل أراض روسية".

كذلك نشرت وزارة الدفاع الروسية مشاهد قالت إنها توثق تدمير عدد من الآليات العسكرية الأوكرانية شاركت في محاولة اقتحام كورسك.

وفيما لم تعلق أوكرانيا حتى الساعة على التوغل، أفاد مسؤولون روس أن 5 أشخاص قتلوا و24 جُرحوا نقل منهم 13 إلى المستشفى، نتيجة المعارك.

كما أضافت وزارة الدفاع أن الجانب الأوكراني تكبد مقتل 260 جنديًا وخسارة 50 آلية مدرعة بينهما 7 دبابات و8 ناقلات جند مدرعة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close