الأربعاء 25 Sep / September 2024

بطائرات مسيرة.. "المقاومة الإسلامية في العراق" تستهدف قاعدة إسرائيلية

بطائرات مسيرة.. "المقاومة الإسلامية في العراق" تستهدف قاعدة إسرائيلية

شارك القصة

أعلن جيش الاحتلال أنّه أطلق صواريخ لاعتراض مسيرة من العراق
أعلن جيش الاحتلال أنّه أطلق صواريخ لاعتراض مسيّرة من العراق- رويترز
خلال الأشهر الأخيرة، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" شنّ هجمات بطائرات من دون طيار على أهداف في إسرائيل.

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أنّها استهدفت صباح اليوم الإثنين، قاعدة مراقبة لواء غولاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلّة، بطائرات مسيرة.

وأكدت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان "استمرارها في دك معاقل الأعداء"، مشيرة إلى أنّ الهجوم جاء "نصرة لأهلنا في غزة وردًا على "المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ".

وتضمّ "المقاومة الإسلامية في العراق" فصائل أبرزها كتائب "حزب الله" و"النجباء" و"كتائب سيد الشهداء"، وهي 3 فصائل مستهدفة بعقوبات أميركية.

وأمس الأحد، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أنّها نفّذت هجومًا بالطيران المٌسيّر على "هدف في غور الأردن بأراضينا المحتلة"، مؤكدة أنّه الهجوم الخامس في يوم واحد، وأنّها ستُواصل هجماتها "بوتيرة متصاعدة".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانين منفصلين بشأن الهجوم على هدف في غور الأردن، إنّه أطلق صواريخ لاعتراض طائرة مسيّرة انطلقت من العراق ورصدها وهي تعبر من سوريا إلى إسرائيل. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وتوعّدت فصائل مسلّحة في العراق بتنفيذ هجمات على إسرائيل تضامنًا مع الفلسطينيين في الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وخلال الأشهر الأخيرة، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" شنّ هجمات بطائرات من دون طيار على أهداف في إسرائيل.

وأكدت إسرائيل منذ أبريل/ نيسان الماضي، وقوع عدد من الهجمات الجوية من جهة الشرق من دون أن تُوجّه أصابع الاتهام إلى جهة مُحدّدة، قائلة إنّها اعترضت المسيّرات خارج مجالها الجوي.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة