الجمعة 25 أكتوبر / October 2024

طوافات تنقل جنودًا مصابين.. حزب الله يُمطر شمال إسرائيل بالصواريخ

طوافات تنقل جنودًا مصابين.. حزب الله يُمطر شمال إسرائيل بالصواريخ

شارك القصة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ نحو 100 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان
قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ نحو 100 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان - إسرائيل هيوم
قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ "حزب الله" أطلق نحو 100 قذيفة صاروخية من لبنان على بلدات إسرائيلية منذ ساعات الصباح فيما تدور معارك محتدمة على الحدود.

أُصيب 4 مستوطنين اثنان منهم إصابتهما خطيرة، اليوم الخميس، بعد إطلاق وابل من الصواريخ من لبنان على منطقة الجليل الغربي شمال إسرائيل.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ نحو 100 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان على بلدات إسرائيلية منذ ساعات الصباح.

يأتي ذلك، فيما أفاد مراسل "التلفزيون العربي" في حيفا أحمد دراوشة بهبوط ثلاث مروحيات عسكرية في مستشفى رمبام في حيفا، حيث نقلت مصابين من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يتكتّم على حجم الخسائر التي يتكبّدها جيش الاحتلال في لبنان، متحدثّا عن تطوّرات ميدانية مهمّة على جبهة لبنان منذ يوم أمس، حيث شوهدت طائرات مروحية إسرائيلية تنقل جنودًا مصابين إلى أكثر من مستشفى في وسط إسرائيل، في مؤشر إلى ضراوة المعارك هناك وتعرّض جنود الاحتلال لخسائر وإصابات في صفوفهم.

ودوت صفارات الإنذار في نهاريا وصفد والمالكية ومسغاف عام، وعشرات البلدات في الجليل الأعلى والغربي شمال إسرائيل.

وأفاد مراسل" التلفزيون العربي" في حيفا أحمد دراوشة بأنّ "حزب الله" أطلق 50 صاروخًا على الجليل الغربي في دقيقتين، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الحرب على لبنان.

ونقل عن الشرطة الإسرائيلية قولها إنّها رصدت سقوط صواريخ في منطقتين بالجليل الغربي ومنطقة عكا، ما أدى الى إلحاق أضرار بسيارات متوقّفة".

عمليات "حزب الله"

وأعلن "حزب الله" في بيانات منفصلة، قصف مدينتي نهاريا وصفد بصليتين صاروخيتين كبيرتين، وقاعدة زوفولون للصناعات العسكرية ‏شمال مدينة حيفا بصلية صاروخية، ومستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية.

كما استهدف تحركات ‏لقوات الاحتلال في مستعمرة المنارة بصلية صاروخية، وعلى بركة ضهور الهبارية بصلية صاروخية، ومحيط بلدة عيترون بقذائف المدفعية.

وأفاد مراسل "التلفزيون العربي" في الجليل الأعلى أحمد جرادات بأنّ "حزب الله" أطلق صواريخ نحو مستوطنة دوفيف، قبل أن تدوي صفارات الإنذار في 23 منطقة في نهاريا والجليل الغربي والمالكية في الجليل الأعلى.

وتحدّث مراسلنا عن اشتباكات ضارية بين "حزب الله" وجنود الاحتلال في القطاع الشرقي جنوب لبنان القريب من إصبع الجليل، وتحديدًا عن المناطق المحيطة في العديسة ومركبا وحولا، مع تركيز الاحتلال خلال الأيام الماضية على تفجير بعض المباني والمنشآت في كفركلا والعديسة في جنوب لبنان.

غارات مكثّفة

وكثّف جيش الاحتلال غاراته على بلدات جنوب لبنان، مستهدفًا سيارة إسعاف، وسيارة، ودراجات نارية.

واستشهد شخص وأُصيب آخر في غارة من مسيرة على دراجة نارية في مدينة صور، بينما استهدفت مسيّرة معادية سيارة على طريق الكحالة ما أدى إلى استشهاد شخصين. 

كما أُفيد بوقوع إصابات في استهداف دراجة نارية على طريق برج قلاويه، بينما أغار الطيران المسيّر الإسرائيلي على دراجة نارية في بلدة الصوانة.

واستهدف الاحتلال سيارة إسعاف، ودراجة نارية بغارة معادية على بلدة مجدل سلم.

كما سقط عدد من الشهداء وأُصيب مسعفين اثنين، في غارة على منزل في بلدة ياطر.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مقر الهيئة الصحية في بلدة البازورية، ما أدى الى وقوع إصابات طفيفة.

وأدت غارة على منطقة مرج حاروف -زبدين، الى تدمير مبنى بالكامل.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close