السبت 14 Sep / September 2024

الجزائر.. مقتل ضابط وإلقاء القبض على أربعة عناصر من جماعة مسلحة

الجزائر.. مقتل ضابط وإلقاء القبض على أربعة عناصر من جماعة مسلحة

شارك القصة

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن العملية مكنت من استرجاع أسلحة وذخائر- وكالة الأنباء الجزائرية
أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن العملية مكنت من استرجاع أسلحة وذخائر- وكالة الأنباء الجزائرية
أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن"العملية الأمنية تواصلت ومكنت من محاصرة وتطويق المجموعة الإرهابية والقبض على أفرادها الأربعة".

قتل ضابط جزائري خلال اشتباك مع جماعة مسلحة بولاية تيسمسيلت غربي البلاد، حيث تم إلقاء القبض على أربعة منهم، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان. 

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه "على إثر عملية بحث وتمشيط تمت أمس الأربعاء، بمنطقة عين القصرية بسيدي مصباح بلدية برج الأمير عبد القادر بولاية تيسمسيلت (غرب)، قامت فرق للجيش الوطني الشعبي برصد مجموعة إرهابية والاشتباك معها، مما أدى إلى استشهاد النقيب تناح محمد في ميدان الشرف".

وأضاف البيان، أن "العملية تواصلت ومكنت من محاصرة وتطويق المجموعة الإرهابية والقبض على أفرادها الأربعة". ولفت إلى أن "العملية مكنت من استرجاع أسلحة وذخائر".

"تراجع نشاط المجموعات المسلحة"

بدوره، قدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وقائد أركان الجيش الفريق الأول السعيد شنقريحة التعازي بوفاة الضابط حسب بيانين للرئاسة ووزارة الدفاع.

ولم تقدم الوزارة تفاصيل أكثر حول انتماء أفراد هذه المجموعة التي اشتبكت مع الجيش.

ومنذ تسعينيات القرن الماضي، تواجه أجهزة الأمن الجزائرية جماعات مسلحة، إلا أن نشاطها تراجع خلال السنوات الأخيرة نحو مناطق معزولة في الجبال، بجانب توجه عناصر منها نحو منطقة الساحل الإفريقي المجاورة.

وقال بيان الوزارة: تضاف حصيلة هذه العملية إلى "حصيلة مختلف العمليات المنفذة من طرف مفارز الجيش الوطني الشعبي في مجال مكافحة الإرهاب، والتي سمحت بتحييد عدد معتبر من الإرهابيين، سواء بتوقيفهم أو تسليم أنفسهم أو القضاء عليهم، وتؤكد هذه النتائج المحققة مرة أخرى على إصرار وعزم الوحدات المقحمة في مكافحة الإرهاب على تطهير وطننا من بقايا الجماعات الإرهابية واجتثاث هذه الظاهرة من بلادنا".

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
Close