Skip to main content

بعد انهيارها في التدريبات.. قلق حول كايسيدو نجمة كولومبيا بمونديال السيدات

الجمعة 28 يوليو 2023
كايسيدو تحتفل بهدفها الأول في المونديال - غيتي

أثارت النجمة الكولومبية ليندا كايسيدو، المشاركة مع منتخب بلادها في كأس العالم للسيدات، الذعر في أوساط معسكر الفريق بعد أن سقطت في التدريبات يوم أمس الخميس. 

وشوهدت كايسيدو البالغة من العمر 18 عامًا، وهي تضع يدها على صدرها قبل أن تنهار على الأرض، لتهرع إليها زميلاتها، ولا سيما أن نجمة نادي ريال مدريد، عانت مطولًا من مرض سرطان المبيض، عام 2020، واحتاجت إلى عملية جراحية من أجل إزالة الورم وخضعت لستة أشهر من العلاج الكيميائي قبل أن تتمكن من العودة إلى ملاعب كرة القدم.

وكانت كايسيدو قد سجلت هدف كولومبيا الافتتاحي، في المونديال الذي تستضيفه أستراليا ونيوزلندا، أمام كوريا الجنوبية في المجموعة الثامنة، والتي تضم أيضًا المغرب وألمانيا في مباراة انتهت لصالح المنتخب اللاتيني 2-0.

نجومية مبكرة

وأفادت شبكة "فوكس سبورتس" الأسترالية، بأن الطاقم الطبي سارع إلى مساعدة كايسيدو، قبل أن يتم استدعاء سيارة إسعاف لنقلها إلى المستشفى. واستعادت النجمة الشابة وعيها قبل نقلها على حمالة إلى الإسعاف.

وألغيت الحصة التمرينية بعد الذي حصل، وطلب من وسائل الإعلام مغادرة الملعب، ولا سيما أن بعض زميلاتها كن في وضع نفسي صعب نتيجة خوفهن على حياة اللاعبة التي باتت من أشهر نجوم الرياضة في بلادها، بعد أن قادت كولومبيا العام الماضي إلى ربع نهائي مونديال تحت 20 عامًا، ومن بعدها بأسابيع معدودة إلى نهائي مونديال تحت 17 عامًا، حيث خسرت وزميلاتها أمام إسبانيا 0-1.

لكن صحيفة "الغارديان" البريطانية، نقلت عن أحد أفراد الطاقم الطبي لمنتخب كولومبيا قوله: "ليندا متعبة للغاية، وما حدث كان مجرد عرض من أعراض الإجهاد والمطالب الجسدية. إنها بخير وكل شيء عاد إلى طبيعته".

"لم أكن أتوقع العودة"

ولم يعرف بعد إذا كانت كايسيدو ستشارك تشكيلة المنتخب التي ستواجه ألمانيا، يوم الأحد المقبل، خاصة أن النجمة الشابة تعد إضافة هامة لكولومبيا، وتعول عليها جماهير البلاد، لقيادة الفريق إلى الأدوار المتقدمة. 

كايسيدو المؤثرة في اللعبة لدى السيدات، قالت في تصريحات سابقة لموقع "الفيفا" بعد شفائها من السرطان: "في ذلك الوقت، لم أكن أعتقد أنني أستطيع اللعب بشكل احترافي مرة أخرى بسبب جميع العلاجات والعمليات الجراحية التي يجب أن أجريها". لكنها سرعان ما تألقت، رغم أنها كانت لا تزال في الـ15 من العمر عندما أصابها المرض. 

ويرجح النقاد تأهل ألمانيا وصيفة بطل أوروبا عن المجموعة الثامنة في كأس العالم، إلى جانب منتخب كولومبيا الذي حل ثانيا كذلك في بطولة سيدات قارة أميركا الجنوبية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة