الإثنين 16 Sep / September 2024

بعد مرور 248 ساعة من وقوع الزلزال.. انتشال فتاة تركية من تحت الأنقاض

بعد مرور 248 ساعة من وقوع الزلزال.. انتشال فتاة تركية من تحت الأنقاض

شارك القصة

"العربي" يواكب عمليات البحث عن الناجين (الصورة: غيتي)
تم انتشال فتاة تركية تبلغ من العمر 17 عامًا من تحت الأنقاض بعد مرور 248 ساعة على الزلزال المدمر، الذي ضرب جنوب البلاد وشمال سوريا قبل 10 أيام.

تمكنت فرق الإنقاذ، اليوم الخميس، من انتشال فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا، من تحت أنقاض مبنى انهار في إقليم كهرمان مرعش بجنوب وسط تركيا، وذلك بعد مرور 248 ساعة من وقوع الزلزال المدمر.

وانتشل رجال الإنقاذ الشابة ألينا أولماز حية من تحت أنقاض مبنى منهار في منطقة "دول قادر أوغلو"، وأشارت وكالة "الأناضول" إلى أن الفرق سلمتها إلى طواقم الإسعاف لنقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

في غضون ذلك، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، ارتفاع عدد وفيات الزلزال جنوبي البلاد إلى 36 ألفًا و187.

وأشارت في بيان، إلى إجلاء 216 ألفًا و347 شخصًا من المناطق المتضررة من الزلزال، لافتة إلى وقوع 4323 هزة ارتدادية عقب الزلزال المزدوج، الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش يوم 6 فبراير/ شباط الجاري.

وأضافت أن عدد المصابين جراء الزلزال بلغ 108 آلاف و68، وأن 29 ألفًا و944 عامل إنقاذ يعملون في المناطق المنكوبة، بمن فيهم الفرق الدولية، موضحة أن عدد أفراد فرق البحث والإنقاذ القادمين من دول أخرى بلغ 11 ألفًا و488 فردًا.

وذكرت "آفاد" أنه تم الانتهاء من نصب أكثر من 172 ألف خيمة لإيواء المتضررين في مختلف المناطق التي تعرضت للزلازل.

وفي 6 فبراير/ شباط الجاري، ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سوريا؛ فبلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، إلى جانب مئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلّف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - الأناضول
Close
The website encountered an unexpected error. Please try again later.