الجمعة 13 Sep / September 2024

تامر حسني وأصالة وهيفا وغيرهم.. إلغاء عدد من الحفلات الفنية في لبنان

تامر حسني وأصالة وهيفا وغيرهم.. إلغاء عدد من الحفلات الفنية في لبنان

شارك القصة

وجه تامر حسني رسالة للجمهور في بيروت عقب إلغاء حفله في لبنان - فيسبوك
وجه تامر حسني رسالة للجمهور في بيروت عقب إلغاء حفله في لبنان - فيسبوك
ألغيت حفلات فنية عديدة في لبنان بسبب التهديدات الإسرائيلية بشن هجوم عليه، عقب حادثة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل.

أفادت وسائل إعلام لبنانية أمس الإثنين، بأن حفلات فنية عديدة كانت منتظَرة في الأسابيع المقبلة لنجوم بينهم تامر حسني وأصالة وهيفا وهبي وعاصي الحلاني وغيرهم، أُلغيت بداعي التهديدات الإسرائيلية بشن هجوم على لبنان.

وجاء إلغاء هذه الحفلات عقب حادثة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، والتي أسفرت عن مقتل 12 شخصًا معظمهم من الأطفال وإصابة آخرين يوم السبت الفائت. 

وكانت إسرائيل والولايات المتحدة قد حمّلت "حزب الله" اللبناني المسؤولية عن هذا الهجوم، بينما نفى الحزب ضلوعه فيه. لكن الكابينت الإسرائيلي المصغّر للشؤون السياسية والأمنية، كلّف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت بتحديد كيفية وتوقيت الهجوم على لبنان. 

وانعكست تلك التهديدات على المهرجانات الصيفية والحفلات الموسيقية التي تنشط في لبنان، ضمن الموسم السياحي. فمع بداية إلغاء عدد من الشركات الدولية للطيران رحلاتها إلى لبنان أمس، أصدرت شركات فنية بيانات أعلنت فيها إلغاء عدد من تلك الحفلات. 

تأجيل حفلات فنية في لبنان بسبب التهديدات الإسرائيلية

ومن بين تلك الحفلات، حفلة الفنان المصري تامر حسني، التي كانت مقررة في العاصمة بيروت في الثالث من أغسطس/ آب المقبل، وكذلك حفلة الفنانة السورية أصالة نصري التي كانت مقررة في الخامس منه. 

وقالت الشركة المنظمة للحفلتين في بيان لها: "نظرًا للظروف الاستثنائية التي يمر بها لبنان، وخاصة منها التهديد الأخير للكيان الصهيوني الذي أربك حركة الملاحة الجوية في مطار بيروت واستدعى وجود ظروف قاهرة. وحرصًا منا ومن النجوم الذين كانوا سيحيون حفلات الصيف في لبنان على سلامة جمهورهم الكريم، قررنا معًا تأجيل تلك الحفلات". 

إضافة إلى ما تقدم، كان من المقرر أن يحيي كوكبة من نجوم الغناء والاستعراض حفلًا في الثامن من الشهر المقبل، بمشاركة كل من النجمة هيفاء وهبي، والمغني عاصي الحلاني، والفنان العراقي سيف نبيل، لكن الظروف نفسها دفعت منظمي الحفل إلى إلغائه. 

وأوضحت الشركة المنظمة أنها ستعلن عن مواعيد لاحقة، طالبة من الذين اشتروا التذاكر مراجعتها لاسترداد أموالهم. 

رسالة تامر حسني

كذلك، نقلت الشركة عن الفنان تامر حسني رسالة قال فيها: "اسمحوا لي أن أعلن عن تأجيل حفل لبنان، لموعد آخر سوف يتم تحديده لاحقًا مع منظمي الحفلة، نظرًا لخوفي الشديد علي جمهوري، والخوف من صعوبة التجمعات بالآلاف في مكان واحد في ظل الأوضاع الأمنية الراهنة".

وأضاف: "ربنا يكون مع شعب لبنان، ويحفظكم ويحميكم وإن شاء الله سنلتقي عمّا قريب على خير". 

تابع القراءة
المصادر:
صحف لبنانية - مواقع التواصل
Close