الأحد 15 Sep / September 2024

حزب الله يكشف عن "عماد 4".. راجمات صواريخ في مدينة تحت الأرض

حزب الله يكشف عن "عماد 4".. راجمات صواريخ في مدينة تحت الأرض

شارك القصة

أظهر المقطع المصور عن منشأة "عماد 4" شاحنات محملة بالصواريخ داخل أنفاق ضخمة
أظهر المقطع المصور عن منشأة "عماد 4" شاحنات محملة بالصواريخ داخل أنفاق ضخمة
وجه حزب الله في لبنان رسالة إعلامية غير مسبوقة لإسرائيل في مقطع فيديو كشف فيه عن منشأة "عماد 4" التي تحوي على أنفاق ضخمة وراجمات صواريخ.

نشر الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله" اللبناني اليوم الجمعة، مقطعًا مصورًا لمنشأة عسكرية في أنفاق ضخمة قادرة على استيعاب راجمات صواريخ، وأطلق عليها اسم "عماد 4"، نسبة لأحد قيادييه الكبار عماد مغنية الذي اغتيل في سوريا عام 2008. 

واللافت في الفيديو حجم المنشأة ومداها الكبير تحت الأرض، حيث تتحرك راجمات الصواريخ بين الأنفاق، بينما يتجول عناصر الحزب بدرّاجاتهم النارية داخلها.

ويأتي هذا الكشف الذي تخلله رسالة صوتية للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مقتطعة من خطاب سابق يؤكد فيها قدرة صواريخ الحزب على تغطية كامل الأراضي الفلسطينية "من كريات شمونة إلى إيلات"، في خضم ترقب محلي وإقليمي لرد توعد به نصر الله على اغتيال إسرائيل القيادي البارز في الحزب فؤاد شكر الشهر الماضي، في الضاحية الجنوبية لبيروت. 

وأوضح الإعلام الحربي أن "المنشأة ليست فقط بعيدة عن القدرات الاستعلامية المعادية (الإسرائيلية)، بل أيضًا توفر الحماية حيال الاستهدافات المعادية".

وفي هذا الإطار، أكد مصدر في حزب الله للتلفزيون العربي أن الصواريخ الدقيقة في تسجيل عماد 4 تثبت جهوزية الحزب النارية لتطاول الأهداف التي يختارها.

"عماد 4" مدينة لحزب الله تحت الأرض

وأوضح أن "عنوان تسجيل عماد 4 يعني أن هذه المنشأة يوجد قبلها وبعدها عدد آخر من المنشآت تحت الأرض".

من جهته، قال مراسل التلفزيون العربي من جنوب لبنان، رامز القاضي، إن المقطع المصور للحزب كشف عن ما يشبه مدينة تحت الأرض، قادرة على استيعاب شاحنات تحمل صواريخ.

وأضاف أن "هذا الفيديو بتوقيت سياسي جد مهم، في ظل ترقب رد الحزب على اغتيال شكر، وهو يحمل رسالة مهمة من الحزب في ظل التهديدات الإسرائيلية بشن حرب على لبنان بحال أقدم الحزب اللبناني على الانتقام لشكر". 

وأكد القاضي أن هذه هي المرة الأولى التي يعرض فيها حزب الله صورًا لهذه الأنفاق.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
Close