الخميس 19 Sep / September 2024

حملة هاريس جمعت ضعف أموال حملة ترمب في يوليو.. علامَ يتم الإنفاق؟

حملة هاريس جمعت ضعف أموال حملة ترمب في يوليو.. علامَ يتم الإنفاق؟

شارك القصة

ظهور هاريس كمرشحة من الحزب الديمقراطي للانتخابات الأميركية أشعل حماس المانحين والناخبين - رويترز
ظهور هاريس كمرشحة من الحزب الديمقراطي للانتخابات الأميركية أشعل حماس المانحين والناخبين - رويترز
ترى منظمة "أوبن سيكرتس" غير الحكومية المتخصصة في التمويل السياسي، أن انتخابات 2024 يمكن أن تكون الأكثر تكلفة في تاريخ أميركا.

كشفت حملة كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي، اليوم الجمعة، عن جمعها 310 ملايين دولار في يوليو/ تموز بفضل تدفق تبرعات صغيرة، بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق وإعلان تأييده لهاريس.

وبينما يلعب التمويل دورًا أساسيًا في الحملات الأميركية، أفادت الحملة بأن الرقم المسجل في يوليو، وهو أكثر من ضعف المبلغ الذي جمعته حملة المنافس الجمهوري دونالد ترمب في الشهر نفسه وهو 138.7 مليون دولار، يرفع إجمالي الأموال التي جمعتها هاريس وبايدن من قبلها إلى أكثر من مليار دولار، لتصبح أسرع حملة رئاسية تتجاوز هذه العتبة في التاريخ.

"دعم تاريخي"

وكان من المتوقع أن يكون يوليو شهرًا مخيبًا للآمال بالنسبة للديمقراطيين، إذ حجب كبار المانحين التبرعات في محاولة لإجبار بايدن على الانسحاب من السباق الرئاسي. لكن ظهور هاريس كمرشحة من الحزب للرئاسة أشعل حماس المانحين والناخبين.

وذكرت الحملة أن أكثر من 200 مليون دولار، من أصل 310 ملايين دولار، جاءت في الأسبوع الأول من تأييد بايدن لهاريس.

وأضافت أن ثلثَي التبرعات في شهر يوليو جاءت من متبرعين لأول مرة، وأن 94% من التبرعات كانت قيمتها 200 دولار أو أقل.

وقالت جولي تشافيز رودريغيز مديرة حملة هاريس: "هذا دعم تاريخي لمرشحة ستصنع التاريخ في نوفمبر/ تشرين الثاني".

واعتبرت أن "التأييد الهائل الذي شهدناه في وقت قصير يوضح أن تحالف هاريس لديه الحماسة والحشد اللازمين، ويتنامى أيضًا وجاهز للعمل من أجل هزيمة ترمب في نوفمبر".

ولدى حملة هاريس 377 مليون دولار نقدًا حتى نهاية يوليو، أي أكثر بواقع 50 مليون دولار من حملة ترمب التي لديها 327 مليون دولار.

وجمعت حملة ترمب تبرعات في يوليو أعلى بنسبة 24% مما قالت إنها جمعته في يونيو/ حزيران، وهو 111.8 مليون دولار.

وتنفق المبالغ الضخمة التي تجمع في حملات الانتخابات الرئاسية الأميركية على نحو كبير على مقاطع مصورة تروج لنتائج المرشحين ووعودهم، وتُنشر بكثافة على الإنترنت وقنوات التلفزيون خلال الأشهر التي تسبق الاقتراع.

وترى منظمة "أوبن سيكرتس" غير الحكومية المتخصصة في التمويل السياسي، أن انتخابات 2024 يمكن أن تكون الأكثر تكلفة في تاريخ الولايات المتحدة، مرجِّحة تجاوزها الرقم القياسي البالغ 5,7 مليارات دولار، الذي تم إنفاقه خلال انتخابات 2020.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close