الأحد 15 Sep / September 2024

رصد التحصينات الروسية.. الحياة تعود تدريجيًا إلى إيفانكيف الأوكرانية

رصد التحصينات الروسية.. الحياة تعود تدريجيًا إلى إيفانكيف الأوكرانية

شارك القصة

تقرير يكشف حجم الدمار الذي لحق بمحيط كييف بعد انسحاب القوات الروسية (الصورة: غيتي)
تستعيد بلدة إيفانكيف الأوكرانية حياتها بشكل تدريجي بعد انسحاب القوات الروسية منها مؤخرًا، وقد رصد "العربي" تحصينات الروس في المنطقة وأسلحتهم وذخائرهم.

جالت كاميرا "العربي" في بلدة إيفانكيف الواقعة في شمال أوكرانيا، وتتوسط منطقة تشرنوبيل والعاصمة كييف، بعد انسحاب القوات الروسية منها، حيث رصد مراسلنا فيها أثر الجيش الروسي.

وعلى هضبة في البلدة، أنشأ الجنود الروس أولى تحصيناتهم عليها، وبقيت مجموعة من الأسلحة والذخائر، فيما يقوم الجيش الأوكراني بدوره، بتفقد المنطقة للتأكد من خلوها من الألغام.

ويبدو أن الحياة تعود بشكل تدريجي إلى إيفانكيف التي شهدت أولى المعارك عقب الهجوم الروسي، حيث دمرت القوات الأوكرانية العديد من الجسور في المنطقة لمنع تقدم الروس نحو شمال العاصمة كييف، وهو ما ساهم بالفعل بإبطاء معركة شمال العاصمة لعدة أيام.

وقام الجيش الروسي بإنشاء جسور عائمة وبديلة لتحرك آلياته، وفق مراسل "العربي"، قائلًا إن هذه الجسور باتت تُستخدم من قبل المدنيين للعبور عبر الأنهار والوديان.

وقبل نحو أسبوع، أعلنت السلطات الأوكرانية "تحرير" كييف، حيث انسحب الروس من شمال البلاد "للحفاظ على السيطرة" بشكل أفضل على "الأراضي الشاسعة" التي تحتلها في الشرق والجنوب.

وأمس الأحد، أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين فرار أكثر من 4,5 ملايين لاجئ أوكراني من بلادهم منذ بدء الهجوم الروسي، فيما تشكل النساء والأطفال نحو 90% منهم.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
Close