السبت 5 أكتوبر / October 2024

عقب مجزرة خلّفت 51 شهيدًا.. حماس: جرائم الاحتلال لن تخضع المقاومة

عقب مجزرة خلّفت 51 شهيدًا.. حماس: جرائم الاحتلال لن تخضع المقاومة

شارك القصة

ارتفع عدد الضحايا بغزة منذ السابع من أكتوبر العام الماضي إلى 41689 شهيدًا - الأناضول
ارتفع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 41689 شهيدًا - الأناضول
استشهد 51 فلسطينيًا على الأقل في استهداف الجيش الإسرائيلي منازل في مناطق توغل قام بها شرقي مدينة خانيونس.

استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل، اليوم الأربعاء، في قصف إسرائيلي استهدف بلدة خزاعة المدمرة شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من مجزرة ارتكبها الاحتلال في المدينة خلّفت أكثر من 51 شهيدًا.

وتمكنت الطواقم الطبية من انتشال جثامين الشهداء الثلاثة من تحت الأنقاض، وذلك بعد قصف جوي مكثف وتوغل بري لقوات الاحتلال استهدف المناطق الجنوبية الشرقية من خانيونس، بما في ذلك أحياء (معن، وقيزان والنجار، والمنارة).

"لن يفلح الاحتلال في إضعاف الشعب الفلسطيني"

من جهتها، اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأربعاء، أن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي "مجازر مروعة" في أنحاء متفرقة من قطاع غزة هو "استمرار لنهج جيش الاحتلال الإجرامي في قتل أكبر عدد من أبناء الشعب الفلسطيني".

وأكدت حركة حماس، في بيان، أن "المجازر الإسرائيلية التي تُرتكب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأميركية لن تضعف من عزيمة وصمود الشعب الفلسطيني، أو تُفلح في إخضاع مقاومته".

وقالت الحركة: إن "جرائم الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصرارًا على المقاومة ومواصلة التصدي لهذا الجيش الفاشي ودحر عدوانه، على طريق تحقيق آمال شعبنا في التحرير وتقرير المصير".

ودعت إلى التحرك العاجل لحماية المدنيين الفلسطينيين العزل، و"لجم آلة الإرهاب الصهيونية ووقف عدوانها الفاشي على شعوب المنطقة وسعيها لتوسيع دائرة الدمار"، مؤكدة أن "النار التي تسعى حكومة الاحتلال لإشعالها في المنطقة لن تحرق سوى هذا الكيان الغاصب المحتل" وفقًا للبيان.

مجزرة خلفت 51 شهيدًا

ويشهد قطاع غزة تصعيدًا عنيفًا من قوات الاحتلال، مُخلّفًا أعدادًا متزايدة من الشهداء والجرحى، وسط تدمير واسع للمنازل والبنية التحتية في المناطق المستهدفة.

وفجر اليوم الأربعاء، استشهد 51 فلسطينيًا، في استهداف الجيش الإسرائيلي منازل في مناطق توغل بها شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة قبل أن ينسحب منها.

وأفادت مصادر طبية في "مستشفى غزة الأوروبي" بوصول جثامين 32 فلسطينيًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي لعدد من المنازل في مناطق معن، وحي المنارة، والسلام، شرقي مدينة خانيونس، تم انتشالهم عبر مركبات مدنية بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من تلك المناطق.

وقال مصدر طبي في مجمع ناصر إن 8 جثامين وصلت إلى المجمع بعد انتشالها من المناطق الشرقية في خانيونس، فيما لا تزال عمليات انتشال الجثامين والبحث عن المفقودين تحت الأنقاض مستمرة.

41689 شهيدًا منذ بدء العدوان 

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، إلى 41689 شهيدًا و96625 جريحًا.

وقالت الوزارة في بيان: إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 51 شهيدًا و165 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأفادت بأن "حصيلة ما وصل للمستشفيات من مجازر قوات الاحتلال بحق المواطنين خلال توغلها في مناطق بخانيونس (قيزان والنجار-والمنارة-ومعن) فجر اليوم 51 شهيدًا و82 مصابًا".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالة وفا
تغطية خاصة
Close