الثلاثاء 15 أكتوبر / October 2024

مجزرة بحق أطفال كانوا يلهون.. 5 شهداء بقصف إسرائيلي على مخيم الشاطئ

مجزرة بحق أطفال كانوا يلهون.. 5 شهداء بقصف إسرائيلي على مخيم الشاطئ

شارك القصة

الحرب على غزة
استهدفت طائرة مسيرة للاحتلال مجموعة من الأطفال كانوا يلعبون في محيط قهوة غبن بمخيم الشاطئ بقطاع غزة- غيتي
وصلت إلى مستشفى المعمداني جثث 5 أطفال و12 مصابًا، بينها حالات خطيرة لأطفال ونساء، جراء قصف إسرائيلي لمخيم الشاطئ بغزة.

استشهد 5 أطفال، وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، في مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي غرب مخيم الشاطئ شمال مدينة غزة.

وفي التفاصيل، فقد استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية مجموعة من الأطفال كانوا يلعبون في محيط قهوة غبن بمخيم الشاطئ، ما أدى لاستشهاد 5 منهم على الفور، وإصابة آخرين كانوا بقربهم.

وذكر مصدر طبي بمستشفى المعمداني بمدينة غزة لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن "جثث 5 أطفال و12 مصابًا، بينها حالات خطيرة لأطفال ونساء وصلت إلى المستشفى جراء قصف إسرائيلي".

حصار على مستشفيات الشمال

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت الأحد، أن الجيش الإسرائيلي يفرض حصارًا على مستشفيات شمال القطاع، ويمنع دخول وحدات الدم، في ظل الإبادة والتطهير العرقي الذي ينفذه منذ تسعة أيام خلال عمليته العسكرية.

وقالت الوزارة في بيان: "الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول وحدات الدم من جنوب القطاع إلى مستشفيات شمال القطاع في ظل عدوان عسكري بري مستمر لليوم التاسع".

وأضافت أن "الحصار الإسرائيلي المفروض على مستشفيات شمال القطاع يهدد حياة المرضى بالخطر".

ولفتت إلى أن العديد من الجرحى والشهداء مازالوا في الشوارع وتحت الأنقاض وتعجز الطواقم الإسعافية عن انتشالهم جراء التوغل البري الإسرائيلي.

وتفرض القوات الإسرائيلية حصارًا شديدًا على تلك المنطقة، يتركز في بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغها من السكان، وتمنع بموجبه دخول المساعدات الإغاثية وشاحنات المياه الصالحة للشرب للسكان.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,227 مواطنًا، وإصابة 98,464 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close