الأحد 8 Sep / September 2024

يأوي نازحين.. شهداء وجرحى بقصف للاحتلال لمبنى الهلال الأحمر في غزة

يأوي نازحين.. شهداء وجرحى بقصف للاحتلال لمبنى الهلال الأحمر في غزة

شارك القصة

الهلال الأحمر الفلسطيني
استهدفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي في 26 ديسمبر الماضي الطوابق العلوية من المقر ذاته- إكس
أكدت جمعية الهلال الأحمر أن مقرها في خانيونس يأوي نازحين فلسطينيين وعلى الرغم من ذلك تم قصفه.

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الثلاثاء، سقوط شهداء وجرحى إثر قصف من جيش الاحتلال إسرائيلي استهدف الطابق الثامن من مقرها في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت الجمعية، في بيان: "الاحتلال يستهدف الطابق الثامن في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس، وعدد (دون ذكر رقم) من الشهداء والجرحى في صفوف النازحين".

ولأكثر من مرة، قالت الجمعية إن نازحين فلسطينيين اتخذوا من مقر الجمعية في خانيونس مأوى لهم.

وفي 26 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، استهدفت المدفعية الإسرائيلية الطوابق العلوية من المقر ذاته، ما أدى لإصابة عدد من النازحين.

استهداف المنشئات الطبية

وخلال العدوان المتواصل على قطاع غزة، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي العديد من المنشآت الطبية وسيارات الإسعاف، وكانت في البداية تستهدف بشكل أساسي المنشآت الطبية شمال ووسط القطاع، ثم انتقلت إلى المؤسسات الواقعة جنوبا مع اتساع رقعة المعارك البرية بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة مع "حماس" مطلع ديسمبر الماضي.

إلى ذلك، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الثلاثاء، إن عدد النازحين الذين التجأوا إلى مراكز الإيواء التابعة لها في مناطق وسط وجنوبي قطاع غزة هربًا من الغارات الإسرائيلية في مناطق سكنهم، يعد "أكثر من أربعة أضعاف طاقتها الاستيعابية".

وأضافت في بيان أن "متوسط عدد النازحين في ملاجئ أونروا التي تقع في مناطق الوسط والجنوب أكثر من 12 ألف نازح، وهو أكثر من أربعة أضعاف طاقتها الاستيعابية".

وأوضحت أن إجمالي "أعداد النازحين الذين يلتجؤون في 155 منشأة تابعة لها، بلغ نحو 1.4 مليون نازح".

وكشفت أن "حوالي 400 ألف شخص آخرين يعيشون بالقرب من هذه الملاجئ"، لافتة إلى أنهم "يحصلون على الخدمات التي تقدمها أونروا".

وأشارت الوكالة الأممية إلى تعرض نحو "60 منشأة تتبع لها لإصابات مباشرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، و68 منشأة أخرى لأضرار جانبية".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close