الخميس 19 Sep / September 2024

بسبب تدفق مياه نهر يامونا.. فيضانات تغمر العاصمة الهندية نيودلهي

بسبب تدفق مياه نهر يامونا.. فيضانات تغمر العاصمة الهندية نيودلهي

شارك القصة

تقرير لـ"العربي" حول تبعات الفيضانات المدمرة التي تجتاح الهند وتخلّف قتلى (الصورة: غيتي)
ظهرت الطرق المحيطة بالقلعة الحمراء الشهيرة في نيودلهي وقد غمرتها المياه بالكامل إلى جانب شاحنات معطلة في عدة مواقع.

أكدت السلطات الهندية أن عدة مناطق في العاصمة الهندية نيودلهي لا تزال غارقة اليوم الجمعة بعد تدفق مياه نهر يامونا، الذي يمر عبر المدينة، من خلال منظم صرف مياه مكسور.

وأظهرت لقطات من وكالة أنباء آسيا الدولية "إيه.إن.آي"، الطرق المحيطة بالقلعة الحمراء الشهيرة في نيودلهي وقد غمرتها المياه بالكامل إلى جانب شاحنات وحافلات معطلة في عدة مواقع، ولم يظهر منها سوى الزجاج الأمامي والسقوف من فوق سطح الماء.

وقالت حكومة الولاية إن المنظم القريب من محطة مترو إندرابراستا، كان "معطوبًا منذ فترة طويلة" وتعطل تمامًا في حوالي الساعة 1330 بتوقيت غرينتش أمس الخميس.

أعمال إصلاح جارية

وذكرت الحكومة في بيان أن الأضرار التي سببها المنظم أدت إلى فيضان نهر يامونا وتدفق مياهه بشكل عكسي باتجاه المدينة، مضيفة أن العمل جار لإصلاح العطل.

وقال أرفيند كيجريوال رئيس وزراء نيودلهي في تغريدة على "تويتر" إنه طلب المساعدة أيضًا من الهيئة الوطنية للاستجابة للكوارث ومن الجيش.

وقال ركاب المترو إن الحركة على الشبكة تأثرت وأصبحت الخدمة أبطأ بنحو 20 دقيقة.

وكانت السلطات الهندية قد أعلنت الأربعاء أن انزلاقات في التربة وفيضانات جراء أمطار موسمية غزيرة قد أدت إلى مقتل 66 شخصًا في شمال البلاد، فيما علق سياح في مناطق معزولة عن العالم.

وجرفت أمطار غزيرة مركبات ودمّرت أبنية وهدمت جسورًا في ولاية هيماشال براديش، الأشد تضررًا، بحسب لقطات عرضها التلفزيون الهندي.

وقال أونكار شارما مسؤول الإغاثة في الولاية إن 33 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم منذ السبت في الولاية المعروفة جدًا بمنتجعاتها الجذابة في هملايا.

وأكد قائد شرطة الولاية ساتوانت أتوال أن فرق الإنقاذ استدعيت لمساعدة 40 أجنبيًا بينهم 14 روسيًا و12 ماليزيًا، تقطعت بهم السبل في مواقع سياحية، وكذلك مئات الهنود.

وقال رئيس الوزراء في الولاية سوخفيندر سينغ سوخو على تويتر إن "تساقط الثلوج بغزارة والطقس السيئ جعلا أي عملية إجلاء صعبة جدًا". وأضاف: "نحن ندرس كل الخيارات".

وأكدت السلطات أن 12 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم في ولاية أوتاراخند المجاورة، بينهم تسعة بسبب حطام سقط على سياراتهم على طريق سريع.

وفي ولاية بنجاب لقي 10 أشخاص على الأقل حتفهم في الفيضانات. ولقي 11 شخصًا حتفهم في ولاية أوتار براديش التي تضم أكبر عدد من السكان في الهند، وفقًا للسلطات. وتشتد الأمطار الموسمية في العاصمة نيودلهي حيث أُغلقت المدارس الإثنين بعد هطول أمطار قياسية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close