الأربعاء 16 أكتوبر / October 2024

دعت لإلقاء قنبلة ذرية على غزة.. نائب فرنسي يقاضي والدة جندي إسرائيلي

دعت لإلقاء قنبلة ذرية على غزة.. نائب فرنسي يقاضي والدة جندي إسرائيلي

شارك القصة

ديفيد جيرو
أكد النائب الفرنسي ديفيد جيرو أن الدعوة العلنية للإبادة الجماعية في وسائل الإعلام يجب أن تنتهي- إكس
شدد النائب الفرنسي ديفيد جيرو على أن الدعوة العلنية للإبادة الجماعية في وسائل الإعلام يجب أن تنتهي.

ينوي النائب الفرنسي ديفيد جيرو، تقديم شكوى ضد والدة الجندي الإسرائيلي المولود بفرنسا موشيه أبراهام بارون، بسبب دعوتها إلى إلقاء قنبلة ذرية على غزة بعد مقتل ابنها في القطاع.

ودعت مارلين بارون، والدة موشيه في 24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري عندما حلت ضيفة على قناة "i24" الناطقة بالفرنسية إلى إلقاء قنبلة ذرية على الفلسطينيين في غزة.

وعلى إثر ذلك لاقت بارون انتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي وأثارت أيضًا ردود فعل نواب المعارضة الفرنسية.

وكتب النائب عن حزب "فرنسا الأبية" جيرو في منشور على منصة "إكس" الخميس، إنه وكّل عددًا من المحامين لفتح دعوى قضائية ضد والدة الجندي الإسرائيلي.

ولفت جيرو إلى أن "الدعوة العلنية للإبادة الجماعية في وسائل الإعلام يجب أن تنتهي، ويجب ألا تفلت تلك الوسائل من العقاب".

إدانة من المجلس الإسلامي الفرنسي

من جانبه قال النائب توماس بورتيس في منشور على إكس: "بكل بهدوء، تقوم سيدة في قناة i24 ودون تدخل المذيع، بدعوة إسرائيل إلى استخدام القنابل النووية في غزة، وتدّعي أنه لا ينبغي لأحد غير الشعب اليهودي أن يعيش في تلك الأراضي".

وأضاف بورتيس قائلًا: "أتساءل إلى متى ستستمر هذه القناة في الحصول على إذن للبث في فرنسا".

بدوره، أدان المجلس الإسلامي الفرنسي في بيان، دعوة بارون، وأكد أن العالم يشهد الإبادة التي يتعرض لها سكان غزة دون أن يحرّك ساكنًا.

وادعت بارون في البرنامج ذاته أن أكثر من 145 جنديًا إسرائيليًا يُقتلون يوميًا في قطاع غزة، وأنه يجب على الساسة الإسرائيليين ضرب غزة بقنابل ذرية.

وكان النائب بورتيس ذكر أن 4185 جنديًا من أصول فرنسية يخدمون داخل الجيش الإسرائيلي. وقدم بورتيس شكوى قضائية ضد هؤلاء الجنود على خلفية "تواطؤهم في جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في غزة".

وفي الخامس من الشهر الماضي، دعا وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو إلى إلقاء قنبلة ذرية على غزة، حتى لو أدى ذلك إلى مقتل الإسرائيليين الموجودين في القطاع.

وينتمي إلياهو إلى حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف الذي يقوده وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، ويتبنى أفكارًا متطرفة قوبلت بانتقادات واسعة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close