الخميس 19 Sep / September 2024

"لن ينجح في خفضها إلى الصفر".. الاحتلال يقرّ بفشله بوقف صواريخ غزة

"لن ينجح في خفضها إلى الصفر".. الاحتلال يقرّ بفشله بوقف صواريخ غزة

شارك القصة

تطلق المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية على المستوطنات الإسرائيلية ردًا على جرائم الاحتلال
تطلق المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية على المستوطنات الإسرائيلية ردًا على جرائم الاحتلال - أرشيف غيتي
قال ضابط إسرائيلي كبير لإذاعة جيش الاحتلال إنه "حتى بعد عامين، من الممكن أن يسمع سكان غلاف غزة صافرات الإنذار تدوي" جراء إطلاق صواريخ من غزة.

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، إن العدوان المتواصل على غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لن ينجح في خفض إطلاق الصواريخ من القطاع "إلى الصفر".

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤولين عسكريين لم تكشف هويتهم، قولهم إن "تعميق القتال يساهم بالتأكيد في الحد من القدرات الصاروخية في غزة، لكن حتى لو انتهت الحرب بنجاح إسرائيل في تحقيق أهدافها، فإن التقديرات تفيد بأنه سيكون من الممكن الاستمرار في تنفيذ عملية إطلاق الصواريخ من القطاع".

وبحسب مصادر إذاعة جيش الاحتلال، فإن "قدرة هذا الأخير على إصابة راجمات الصواريخ بعيدة المدى جيدة، ولكن من الصعب تقليل النيران قصيرة المدى على غلاف غزة إلى الصفر".

إلى ذلك، قال ضابط إسرائيلي كبير للإذاعة: "حتى بعد عامين، من الممكن أن يسمع سكان غلاف غزة صافرات الإنذار تدوي" جراء إطلاق صواريخ من غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يشنّ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على قطاع غزة، خلّف وفق آخر إحصائية صدرت اليوم الأحد 21822 شهيدًا و56451 جريحًا، إضافة إلى دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وتتصدى المقاومة الفلسطينية لقوات جيش الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة عبر تنفيذ عمليات نوعية توقع قتلى وجرحى في صفوفها. 

كما تطلق ردًا على جرائم الاحتلال في القطاع رشقات صاروخية على المستوطنات الإسرائيلية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close