السبت 14 Sep / September 2024

4 شهداء في عقابا.. الاحتلال يقتحم بيت لحم ويواصل التدمير في جنين

4 شهداء في عقابا.. الاحتلال يقتحم بيت لحم ويواصل التدمير في جنين

شارك القصة

كثف جيش الاحتلال من عملياته اليوم في طوباس وجنين - غيتي
كثف جيش الاحتلال من عملياته اليوم في طوباس وجنين - غيتي
اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عقابا وحاصرت منزلًا ما أدى لاندلاع مواجهات مع شبان فلسطينييين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي.

استشهد 3 شبان فلسطينيين وطفل وأُصيب 7 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، خلال عملية اقتحام بلدة عقابا شمال طوباس، في الأغوار الفلسطينية. 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد الشاب نور محمد ياسين الياسين (19 عامًا)، والشاب عميد ياسين غنام (19 عامًا)، وكلاهما من عقابا، نتيجة إصابات برصاص الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد دفعت بتعزيزات عسكرية إلى محيط المستشفى التركي الحكومي في طوباس، وأطلقت النار صوب المواطنين ما أدى الى استشهاد الطفل بلال عز الدين صوافطة (14 عامًا)، من مدينة طوباس. 

اقتحام عقابا

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عقابا مساء أمس، وحاصرت أحد المنازل فيها، ما أدى لاندلاع مواجهات مع شبان فلسطينييين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل صوتية ومسيلة للدموع.

وأشار مراسل التلفزيون العربي فادي العصا من الضفة الغربية، إلى أن شابًا في الـ36 من عمره قد استشهد خلال عملية الاقتحام. 

وأوضح مراسلنا أن قوة خاصة إسرائيلية اقتحمت ذي بدء البلدة، التي تقع على مقربة من الحدود الأردنية، وأسفرت المواجهات عن إصابة 8 فلسطينيين، منها 3 إصابات خطيرة كما وصفتها وزارة الصحة.

وقال إن كتيبة طوباس- سرايا القدس تمكنت من تفجير إحدى العبوات المحلية الصنع بآلية عسكرية إسرائيلية. 

إلى ذلك، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع إصابة 7 مواطنين بالرصاص الحي، اثنان منهم وصفت إصاباتهما بالخطيرة أحدهم بالرأس والثاني بالصدر والثالث بالظهر، وشاب بشظية رصاص حي في العين، وجرى نقلهم إلى المستشفى التركي الحكومي في طوباس.

وفي تطور لاحق، فجر اليوم الثلاثاء، ذكر نادي الأسير في طوباس، أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيًا بعد إصابته داخل أحد المنازل المحاصرة.

مخيم جنين 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، صعَّد الجيش الإسرائيلي اعتداءاته على الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، ما أسفر عن استشهاد  أكثر من 604 فلسطينيين بينهم 142 طفلًا، وإصابة نحو 5 آلاف و400 واعتقال نحو 9 آلاف و930، حسب جهات فلسطينية رسمية.

وفي هذا الصدد، اعتقل الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، 3 مواطنين من بيت لحم، أحدهم في الـ16 من عمره، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها، حيث اندلعت في قرية أرطاس جنوب بيت لحم، مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت وتلك المسيلة للدموع. 

وفي مدينة جنين ومخيمها واصل الاحتلال اقتحاماته وتدميره للبنية التحتية، وسط اندلاع مواجهات وتحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء.

وقد ألحقت جرافات الاحتلال دمارًا واسعًا وكبيرًا في البنية التحتية للمخيم، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة فيه.

وفي غرب جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر دان واعتقلت جريحًا بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت قوة عسكرية مخيم الجلزون شمال رام الله، ومنعت المركبات من الخروج أو الدخول إليه، وأطلقت الغاز السام المسيل للدموع بشكل عشوائي، ونفذت عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من منازل المواطنين، وانتهت باعتقال فتيين فلسطينيين. 

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وفا
تغطية خاصة
Close