الأربعاء 18 Sep / September 2024

اقتحامات واعتقالات.. إصابات برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

اقتحامات واعتقالات.. إصابات برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

شارك القصة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين 40 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية- الأناضول
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين 40 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية- الأناضول
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على فلسطينيين جنوبي الخليل خلال محاولتهم اجتياز الجدار الفاصل نحو أماكن عملهم داخل الخط الأخضر.

أصيب 7 فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينتي الخليل ونابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب السبت: "أصيب 3 شبان بالرصاص الحي بالقرب من حاجز ميتار العسكري (جنوب) الخليل"، مشيرة إلى أن "الإصابات في الأرجل، وجاري نقلها إلى المستشفى".

وأفاد شهود عيان بأنّ عمالًا فلسطينيين "حاولوا اجتياز مقطع من الجدار الفاصل الإسرائيلي جنوبي الخليل، للوصول إلى أماكن عملهم داخل الخط الأخضر، فباغتهم جنود الاحتلال بالرصاص".

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تمنع إسرائيل دخول فلسطينيين من الضفة إلى أماكن عملهم وأغلقت أمامهم المعابر الرابطة بين مناطق الخط الأخضر والضفة.

ويضطر بعض العمال إلى اجتياز الجدار إما بالسلالم أو من خلال فتحات في بعض مقاطعه للوصول إلى أماكن عملهم.

اقتحام بيت فوريك ومخيم بلاطة

كما أصيب 4 فلسطينيين بينهم 3 أطفال، السبت، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لقرية بيت فوريك، شرقي محافظة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيانات متتالية، إن طواقمها "تعاملت مع 4 إصابات خلال مواجهات اندلعت بين مواطنين والجيش الإسرائيلي أثناء اقتحام بيت فوريك".

وذكرت الجمعية، أنها "نقلت إلى المستشفى طفلًا يبلغ من العمر 14 عامًا مصاب برصاص حي في القدم، وطفلًا آخر (16 عامًا) أصيب برصاص حي في الفخذ، وشابًا (25 عامًا) أصيب برصاص حي في الفخذ، وطفلًا يبلغ من العمر (16 عامًا) أصيب برصاص حي في اليد".

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت خلال اقتحامها البلدة الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز السام، باتجاه المواطنين.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة "مستعربون"، مخيم بلاطة شرق نابلس وسط تعزيزات من جيش الاحتلال في شارع القدس والانتشار على مداخل المخيم، واندلاع مواجهات في المنطقة.

واحتجز الاحتلال عددًا من الفلسطينيين، واعتقل أحدهم، بحسب "وفا". 

اعتقال 40 فلسطينيًا خلال يومين

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين 40 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة، إضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، اليوم السبت، إن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضفة، رافقها اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين.

وأشار البيان إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب غزة بلغت أكثر من 10 آلاف فلسطيني من الضفة بما فيها القدس.

فمنذ السابع من أكتوبر الماضي، وسع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة ما خلف 620 شهيدًا ونحو 5 آلاف و400 جريح، وفق معطيات رسمية.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close