الخميس 10 أكتوبر / October 2024

بينهم أطفال.. شهداء بقصف إسرائيلي على مخيم جباليا وخانيونس

بينهم أطفال.. شهداء بقصف إسرائيلي على مخيم جباليا وخانيونس

شارك القصة

ينفذ الاحتلال في شمال غزة عمليات قتل ونسف للمنازل وتهجير قسري- الأناضول
ينفذ الاحتلال في شمال غزة عمليات قتل ونسف للمنازل وتهجير قسري - الأناضول
استهدف قصف مخيمي جباليا والنصيرات وخانيونس، فيما أكد رياض منصور أن إسرائيل تهدد بالقضاء على سكان غزة بشكل كامل ما يؤدي لتهجيرهم تمهيدًا للسيطرة على الأراضي وإخضاعها.

استشهد فجر اليوم الخميس، ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون إثر قصف لقوات الاحتلال على مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلًا عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال قصفت شارع الهوجا بمخيم جباليا، ما أدى لاستشهاد ثلاثة أشخاص، وإصابة عدد آخر.

 وجنوب القطاع، أشار مراسل التلفزيون العربي إلى استشهاد 5 أشخاص بينهم 3 أطفال في غارة إسرائيلية على منزل في خانيونس.

 كما لفت إلى أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت منطقة أبو مهادي غربي المخيم الجديد شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع.

"كل من يساعد بإدامة الحياة عدوًّا"

وكان مجلس الأمن الدولي عقد الأربعاء جلسة إحاطة بشأن الوضع الإنساني في قطاع غزة، بطلب من الجزائر وسلوفينيا وبدعم من فرنسا. 

وفي كلمة خلال الجلسة، قال المندوب الدائم لدولة فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور: "من الواضح بما لا يقبل الشك في هذه المرحلة أن إسرائيل اتخذت قرارًا بأن تشن حربًا شاملة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، مضيفًا أن "إسرائيل تعتبر كل من يساعد على إدامة الحياة في غزة عدوًا وهدفًا". 

وأشار منصور إلى أن إسرائيل "تقتل بشكل موسع الأطباء والطواقم الطبية والإنسانية وأعضاء فرق الإغاثة و(موظفي) الأمم المتحدة والصحفيين"، لافتًا إلى أنّها "تهدد بالقضاء على السكان بشكل كامل ما يؤدي إلى تهجيرهم بشكل قسري للسيطرة على تلك الأراضي وإخضاعها". 

كذلك أشار منصور، إلى "الاعتداء غير المسبوق على الأمم المتحدة وأمينها العام (أنطونيو غوتيريش) والأونروا (وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين) وما يجري مع موظفيها من قتل وتشويه واحتجاز وتعذيب، واستهداف مقراتها وقصف مدارسها وملاجئها ومكاتبها ومخازنها ومراكز التوزيع التابع لها، والآن تهديد باعتماد قانون يمنع أونروا من العمل في كامل الأراضي المحتلة".

والأحد، صادقت لجنة الخارجية والأمن بالكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، على مشروع قانون لحظر عمل الأونروا في إسرائيل.

إسرائيل تنتهك القانون الدولي

وقال منصور مخاطبًا أعضاء المجلس: "أنتم لا تستخدمون الأدوات المتاحة لتجبروهم (إسرائيل) على السماع لكم"، متسائلًا: "ما الذي يمنعكم من فرض تنفيذ قرارتكم؟ وفرض وقف إطلاق النار؟".

وأضاف: "إسرائيل تنتهك القانون الدولي من خلال احتلالها وضمها للأراضي الفلسطينية ومن خلال عدم حماية الشعب المحتل، ومنع من يرغب في حماية هذا الشعب".

وأشار إلى "انتهاك متعدد الطبقات للقواعد الأساسية للقانون الدولي بغية القضاء تمامًا على الشعب الفلسطيني". 

وتواصل إسرائيل حربها على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، مخلفة أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close