الإثنين 2 Sep / September 2024

إسرائيل تقصف مسجدًا ومنازل جنوبي لبنان وحزب الله يستهدف مواقع حدودية

إسرائيل تقصف مسجدًا ومنازل جنوبي لبنان وحزب الله يستهدف مواقع حدودية

شارك القصة

جنوب لبنان
استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي الأطراف الشرقية لبلدة عيترون جنوب لبنان- غيتي
يتواصل التوتر في جبهة جنوب لبنان مع استمرار القصف الإسرائيلي على بلدات حدودية، بينما يستهدف حزب الله مواقع إسرائيلية بصواريخ موجهة.

طال قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، منازل ومسجدًا في عدة مناطق حدودية جنوب لبنان، فيما استهدف حزب الله عددًا من المواقع العسكرية الإسرائيلية.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن الأحياء السكنية في بلدة يارين "تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي، فيما طال القصف نفسه مسجد بلدة الجبين جنوب لبنان".

ولفتت إلى أن "أطراف بلدة الخيام الحدودية تعرضت لقصف بقنابل الفوسفور من قبل الجيش الإسرائيلي، الذي أطلق صاروخًا موجهًا باتجاه حرش كونين".

وأوضحت الوكالة أن "المدفعية الإسرائيلية استهدفت الأطراف الشرقية لبلدة عيترون، حيث سجل انفجار 4 صواريخ اعتراضية، أطلقتها إسرائيل فوق البلدة"، لافتة إلى أن القصف المدفعي على عيترون "تزامن مع إطلاق مسيرة معادية صاروخًا موجهًا باتجاه حرش كونين".

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

وفي السياق، أكدت الوكالة أن "الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة استهدفت بلدة عيتا الشعب، رافقها قصف مدفعي استهدف أطراف وادي السلوقي".

وأضافت أنه "للمرة الثالثة في أقل من شهر، يتعمد العدو الإسرائيلي استهداف منزل في منطقة الرندة وسط بلدة عيتا الشعب، بمسيراته القتالية التي أطلقت صاروخًا موجها على المنزل الذي يعود للمواطن حيدر سرور، حيث غادره وعائلته مع بداية التصعيد الأمني".

وتابعت الوكالة: "الطيران المروحي الإسرائيلي أطلق صاروخين موجهين باتجاه الأطراف الشمالية لبلدة ميس الجبل على الطريق العام للمستشفى".

وأفاد شهود عيان بأن المدفعية الإسرائيلية "استهدفت أحد المنازل في بلدة ميس الجبل الحدودية، جنوب لبنان".

من جهته، أعلن "حزب الله" في بيان "استهداف ثكنة يفتاح (بلدة قدس اللبنانية المحتلة)، وتجمعًا لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محيطها بالأسلحة ‏المناسبة، وأوقعوا إصابات مؤكدة".‏

وأضاف في بيان آخر أن عناصره "استهدفوا تجمعًا ‏لجنود إسرائيليين في قلعة هونين (قرية هونين اللبنانية المحتلة) ‏بالأسلحة المناسبة".

وفي وقت سابق الخميس، كان حزب الله قد أعلن أن عناصره "استهدفوا تجمعًا ‌‏لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة شوميرا (بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة شمال إسرائيل)‏".

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال في بيان، أن طائراته الحربية أغارت على بنى تحتية ومبان عسكرية لـ"حزب الله" داخل لبنان.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات