الأحد 15 Sep / September 2024

ثلاثة شهداء في جنين.. كيف اغتال الاحتلال القيادي في حماس وسام حازم؟

ثلاثة شهداء في جنين.. كيف اغتال الاحتلال القيادي في حماس وسام حازم؟

شارك القصة

السيارة التي استهدفها جيش الاحتلال في جنين
السيارة التي استهدفها جيش الاحتلال في جنين- غيتي
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة عن اغتياله 3 عناصر من حركة "حماس" خلال عمليته العسكرية المستمرة في جنين منذ فجر الأربعاء.

استشهد ثلاثة مقاومين فلسطينيين اليوم الجمعة، في اغتيال نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الزبابدة في جنين شمالي الضفة الغربية، قبل أن يحتجز جثامنيهم، وبينهم وسام حازم القائد في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في جنين.

وأوضح شهود عيان لوكالة الصحافة الفلسطينة، أن العملية بدأت باقتحام وحدات خاصة من قوات الاحتلال لبلدة الزبابدة، حيث حاصرت منزلاً لعائلة أبو ندى في الجهة الشرقية من البلدة، واندلعت اشتباكات مع مقاومين كانوا داخل المنزل.

استشهاد القائد القسامي

وأضاف الشهود، أن المقاومين حاولوا الانسحاب بمركبتهم من المنزل، لكن الطائرة المسيّرة عاجلتهم بالقصف، ما أدى لاندلاع النيران فيها، فيما منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من التقدم نحوها.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إن مُسيرة إسرائيلية استهدفت بالصواريخ الشبان الثلاثة، بعد أن ترجلوا من مركبتهم التي كانت تتعرض لإطلاق نار كثيف من قِبل جنود الاحتلال، ما أدى لاشتعالها.

بدوره، أعلن جيش الاحتلال بعد العملية عن اغتيال 3 عناصر من حركة "حماس" خلال عمليته العسكرية المستمرة منذ فجر الأربعاء. وقال الجيش في بيان، إنه اغتال قائد "كتائب القسام" في جنين وسام حازم، والناشطين ميسرة مشارقة، وعرفات عامر.

ولليوم الثالث على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة، حيث أطلقت إسرائيل على العملية الراهنة اسم "المخيمات الصيفية".

وقال الجيش إن طائرات مروحية قتالية وأخرى مسيّرة تشارك فيها "للمساعدة وتغطية القوات البرية، وستستمر العملية لعدة أيام".

اقتحامات واعتقالات

كما داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مسجد الأنصار، في مخيم جنين، وقال شهود عيان لـ"وفا" إن قوة عسكرية إسرائيلية وصلت إلى مسجد الأنصار وحاصرته، قبل أن يداهمه عدد من الجنود.

وفي السياق عينه، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية أم صفا شمال غرب رام الله، وقامت قوة راجلة إسرائيلية باقتحام جبل الراس، وعدة أحياء من القرية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

والاقتحامات طالت كذلك، عدة مناطق في محافظة الخليل، حيث أفادت مصادر أمنية لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 3 مواطنين بعد أن فتشت منازلهم. كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل منها حي الجامعة، وبيت عينون في بلدة سعير.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية، حتى اللحظة عن استشهاد 20 فلسطينيًا بينهم 11 في محافظة جنين، و5 في طولكرم، و4 في طوباس، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في الضفة إلى 672.

وبالتزامن مع حربه على غزة منذ 7 أكتوبر، صعَّد الجيش الإسرائيلي اعتداءاته بالضفة، بما فيها القدس المحتلة، ما أدى إلى استشهاد مئات الفلسطينيين بينهم 150 طفلًا، وإصابة أكثر من 5 آلاف و400، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close