الإثنين 16 Sep / September 2024

فوز في الوقت القاتل.. ليفركوزن يمارس "هوايته" في افتتاح الدوري الألماني

فوز في الوقت القاتل.. ليفركوزن يمارس "هوايته" في افتتاح الدوري الألماني

شارك القصة

فيرتز مسجلًا هدف الفوز لباير ليفركوزن - رويترز
فيرتز مسجلًا هدف الفوز لباير ليفركوزن - رويترز
افتتحت أمس بطولة الدوري الألماني بأول مباراة لحامل اللقب الذي سجل رقمًا تاريخيًا جديدًا، فيما واصل باريس سان جيرمان انطلاقته القوية في فرنسا.

استهل نادي باير ليفركوزن حملة دفاعه عن لقبه في الدوري الألماني، أمس الجمعة، بفوز مثير في الوقت القاتل أمام مضيفه بوروسيا مونشغلادباخ بثلاثة أهداف لهدفين، على ملعب "بوروسيا بارك"، في الجولة الافتتاحية للبطولة. 

وكعادته، انتظر ليفركوزن الوقت القاتل من عمر المباراة ليحسم الفوز، ويصبح أول فريق على الإطلاق لا يهزم طوال الموسم في دوري الدرجة الأولى الألماني الموسم الماضي، وقد مدد الآن تلك السلسلة إلى 35 مباراة.

وفي تاريخ الدوري الألماني، استمتع فريقان فقط بسلسلة أطول من المباريات دون هزيمة عبر عدة حملات: بايرن ميونيخ برصيد 53 مباراة من عام 2012 إلى 2014 وهامبورغ (36 مباراة من عام 1982 إلى عام 1983).

مباراة مثيرة

وتوقفت المباراة في وقت مبكر من الشوط الثاني عندما امتلأ الملعب بالدخان، بعد أن بدأ المشجعون في استخدام الألعاب النارية مما أدى إلى توقف اللعب لنحو 10 دقائق.

ونجح ليفركوزن في التقدم مبكرًا في الدقيقة 12 عن طريق السويسري غرانيت شاكا، قبل أن يضيف زميله فلوريان فريتز الهدف الثاني في الدقيقة 38، لينتهي الشوط الأول بهدفين دون رد لليفركوزن.

ونجح أصحاب الأرض في تقليص الفارق في الدقيقة 59 بتسجيل السويسري الآخر نيكو إلفيدي الهدف الأول لمونشنغلادباخ، فيما أدرك تيم كلينيست التعادل في الدقيقة 85.

الملعب كما بدا جرّاء دخان الألعاب النارية - غيتي
الملعب كما بدا جرّاء دخان الألعاب النارية - غيتي

لكن ليفركوزن نجح في خطف هدف الفوز في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للمبارة، عن طريق فريتز مجددًا، بعدما نفذ ركلة جزاء تصدى لها أوملين حارس مونشنغلادباخ، لترتد إليه ويضعها في الشباك.

والأسبوع الماضي، فاز ليفركوزن بلقب كأس السوبر الألماني بتغلبه على شتوتغارت بركلات الترجيح بعد التعادل 2/2 في المباراة ليحصد لقبه الأول في الموسم الجديد.

سان جيرمان وانتصار جديد

وفي فرنسا، أمطر فريق باريس سان جيرمان شباك ضيفه مونبلييه بسداسية نظيفة، خلال اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب "حديقة الأمراء"، في افتتاح منافسات الجولة الثانية من دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

النجم المغربي حكيمي بعد تسجيله هدفًا لباريس سان جيرمان - رويترز
النجم المغربي حكيمي بعد تسجيله هدفًا لباريس سان جيرمان - رويترز

وكان سان جيرمان قد استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز صريح أيضًا على مضيفه لو هافر 4-1. ورفع نادي العاصمة الفرنسية رصيده إلى 6 نقاط وارتقى إلى المركز الأول على حساب مرسيليا، الذي يستضيف رينس غدًا الأحد.

ودخل فريق العاصمة الفرنسية حقبة جديدة بعد رحيل نجمه كيليان مبابي المنتقل إلى ريال مدريد الإسباني خلال الصيف الحالي، وأنهى الشوط الأول متقدمًا بهدفين دون رد، حيث افتتح برادلي باركولا التسجيل مبكرًا في الدقيقة 4، وأضاف الإسباني ماركو أسينسيو الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 24.

وفي الشوط الثاني، واصل أصحاب الأرض طوفانهم الهجومي، وعاد باركولا ليهز شباك الضيوف مجددًا في الدقيقة 53، محرزًا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والثالث لفريقه.

وأضاف المغربي أشرف حكيمي الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 58، فيما أحرز وارين زايري إيمري الهدف الخامس في الدقيقة 60، واختتم الكوري الجنوبي كانغ إن لي سداسية فريقه في الدقيقة 82.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close