السبت 7 Sep / September 2024

قصف الاحتلال لا يتوقف.. 70 شهيدًا على الأقل في خانيونس

قصف الاحتلال لا يتوقف.. 70 شهيدًا على الأقل في خانيونس

شارك القصة

خانيونس قطاع غزة
يذهب النازحون إلى مناطق غير آمنة من الأساس بالقرب من المناطق الغربية من خانيونس- رويترز
ارتفع عدد الشهداء في خانيونس إلى 70 شهيدًا خلال الساعات الماضية مع تواصل الغارات والقصف المدفعي على المنطقة.

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الإثنين، بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على مدينة خانيونس إلى 70 شهيدًا وأكثر من 200 جريح بينهم حالات خطرة.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، قد أعلن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ عدوانًا جديدًا على مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وبينما يتواصل الهجوم الإسرائيلي على المدينة، أفاد المكتب الإعلامي في بيان بأنّ جيش الاحتلال "شرع بارتكاب جرائم ضد الإنسانية من خلال القصف العشوائي تجاه منازل المواطنين وتجمعات النازحين في المنطقة، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء 57 شهيدًا بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء".

وأضاف أنه قد "وصل منهم إلى مجمع ناصر الطبي وحده 49 شهيدًا، بينما وصل شهداء آخرون إلى مستشفيات أخرى ومنهم من بقيت جثامينهم في الشوارع ولم تتمكن الطواقم الحكومية من الوصول إليهم بسبب كثافة قصف الجيش، حيث تم استهداف طواقم الدفاع المدني، كما أدت هذه الجريمة إلى وقوع 196 مصابًا خلال 10 ساعات فقط".

نزوح إلى مناطق غير آمنة

ولفت البيان إلى أن جيش الاحتلال نفذ قصفه الجوي والمدفعي العنيف والمتواصل تزامنًا مع محاولة المواطنين إخلاء منازلهم نتيجة أوامر الإخلاء والتهجير التي أطلقها والتي تتكرر للمرة الثانية منذ بداية هذا الشهر في خانيونس.

وأفاد مراسل التلفزيون العربي، عبد الله المقداد، بأن الوضع في خانيونس في غاية الصعوبة حيث لا تزال سيارات الإسعاف تنقل الكثير من المصابين، وسط حالة نزوح كبيرة. 

ولفت المراسل إلى أن الطواقم الطبية والإسعافية تحاول التعامل مع الكم الكبير من المصابين وحتى النازحين من المرضى. 

وأشار إلى أن النازحين يذهبون إلى مناطق غير آمنة من الأساس بالقرب من المناطق الغربية من خانيونس.

من جهته، أكد مجمع ناصر الطبي بأنه يفقد أرواح المرضى والمصابين "بسبب نقص الإمكانات، حيث لا يملك أدنى المقومات والمستلزمات لإسعاف الجرحى".

كما ناشد المجمع الطبي التبرع "عاجلًا" بالدم لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع، في ظل نقص حاد وكبير في وحدات الدم.

استهداف خيمة صحافيين

وحذر المجمع من أن النقص في الدماء "يشكل تهديدًا خطيرًا لحياة المرضى والمصابين، في ظل المجازر المستمرة التي تنفذها قوات الاحتلال بحق الأبرياء والمدنيين".

ووسط القطاع، أفاد مصدر طبي بمستشفى "العودة" باستشهاد مواطنين اثنين وإصابة ثالث في استهداف طائرة الاحتلال تجمعًا لمواطنين بشارع صلاح الدين شمال شرق مخيم النصيرات.

وتحدثت هيئة الدفاع المدني في غزة، عن وجود "شهيد وإصابات، بينها حالة خطيرة، في استهداف لخيمة مجاورة لخيمة الصحافيين داخل مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة